«كوميدية تناقش القضايا الاجتماعية الأسرية»

حمد أشكناني لـ«الراي»: «بنات أفكاري»... تُدخلني مسرح الكبار للمرة الأولى




حمد أشكناني
حمد أشكناني
تصغير
تكبير

- أستعد لتصوير ... «فاشينيستا»

كشف الفنان حمد أشكناني عن مشاركته في المسرحية الكوميدية الاجتماعية «بنات أفكاري»، وهي من تأليف علي قاسم وإخراج وإنتاج عبدالله البدر، ومن بطولته إلى جانب نخبة من النجوم، منهم حصة النبهان وإبراهيم الشيخلي وزينب بهمن وغيرهم، ومقرر أن تنطلق عروضها في الـ 15 من شهر أغسطس المقبل فوق خشبة «مسرح سوق شرق».

«كوميدية اجتماعية»

وفي التفاصيل، أوضح أشكناني لـ «الراي» قائلاً: «المسرحية للكبار وهي ذات طابع كوميدي، تناقش في مضمونها مجموعة من القضايا الاجتماعية الأسرية، منها الصراع في الحياة الزوجية، إلى جانب التطرق إلى قضية الحب في الزواج ذاته، وغيرها».

«على طبق من ذهب»

وحول إقدامه على خطوة دخول مسرح الكبار للمرة الأولى، ردّ أشكناني: «هي خطوة كنتُ سَأقدم عليها بنفسي لو لم يسبقني إليها المخرج عبدالله البدر، فمنذ أيام دراستي في المعهد المسرحي وأنا أنتظر الفرصة المناسبة لدخول مسرح الكبار، والبدر أحضرها إليّ (على طبق من ذهب)، وذلك من خلال نص ممتاز وفريق عمل رائع ومسرح جميل جداً».

«لستُ خائفاً»

وتابع بالقول: «بما أنني أعرف الإمكانات الإخراجية للمخرج البدر، لذلك أؤكد أنني لست خائفاً من خوض التجربة، لأنه يعرف كيف يُخرج الكوميديا مني بشكل عفوي (أرتاح بالتعاون معاه)، وبإذن الله لن يكون هذا آخر عمل يجمعنا في مسرح الكبار».

«سأبقى معهم»

وبسؤاله إن كان سيبتعد عن المشاركة في مسرح الأطفال، أجاب: «أنا من عشّاق مسرح الطفل، وأخصّ بذلك الأعمال المسرحية التي تقدمها (زين). لهذا، أؤكد للجميع أنني سأبقى معهم دائماً (ولا غني لي عن زين أبداً)».

«مسلسل موسمي»

على صعيد آخر، أعرب أشكناني عن استعداده لبدء تصوير المسلسل الدرامي «فاشينيستا»، مفصحاً عن أن المسلسل موسمي من 6 حلقات، وسيتم عرضه على «OSN» وهو من إخراج أحمد عبدالواحد، ويشارك في بطولته إلى جانب لولوة الملا، فيّ الشرقاوي، ياسة، فيّ فؤاد، يوسف البلوشي، بيبي العبدالمحسن وسلوى خطاب وغيرهم.

وأضاف أشكناني أنه «من عنوان العمل يمكن أن تُفهم القصة التي تدور حول (الفاشينيستات)، لكن الاختلاف هنا سيكون في أسلوب الطرح، وطريقة سرد الأحداث وتصاعدها الدرامي».

وعن ملامح الشخصية التي يؤديها، علّق بالقول: «أجسد شخصية (خالد)، المسؤول عن شركة مختصة بإدارة أعمال المؤثرين والفاشينيستات تملكها لولوة الملا، حيث يكون المسؤول الطيب والحريص على شغله، من خلال توقيع عقود مثمرة للمؤثرين ليستفيد شخصياً ويُفيد الشركة أيضاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي