«الراي» حَضَرت «الكواليس» والتقت أبطال الفيلم

«زومبي لاند»... قضايا اجتماعية بالرعب الكوميدي

تصغير
تكبير

انطلقت كاميرات المخرج عمار الموسوي بالدوران لتصوير الفيلم السينمائي الكويتي «زومبي لاند»، الذي ينحاز إلى فئة الرعب الكوميدي، كما يطرح العديد من القضايا الاجتماعية بأسلوبٍ ساخرٍ وساخط، فضلاً عن موضوعات تلامس الأسرة.

«الراي» حَضَرت «كواليس» العمل، الذي يُجرى تصويره حالياً في مسرح نقابة العمال بميدان حولي، والتقت أبطاله ممن عبّروا عن فخرهم واعتزازهم بصناعة هذا الفيلم، الذي تكفّل بإنتاجه وإخراجه عمار الموسوي، كما شارك في تأليفه أيضاً بمعية عبدالرحمن خاجة وعلي الششتري، في حين تولّى بطولته باقة من النجوم، على غرار أسامة المزيعل وشملان المجيبل وشهد سلمان والطفل حسن اليوسفي، بالإضافة إلى ضيوف الشرف ومنهم الفنانون محمد جابر وأحمد الفرج وعلي الششتري ومنى مكي، وغيرهم.

«مناسب للأسرة»

في البداية، تحدّث المزيعل قائلاً: «الفيلم جميل جداً وهو كويتي مئة في المئة، ويطرح قصة اجتماعية ممزوجة بالكوميديا، تناسب كل الأسرة وحتى الطفل سوف يستمتع بأجواء العمل. شخصياً أنا متفائل به، وسأقدم من خلاله دور (خالد) وهي شخصية جديدة عليّ، وأتمنى أن يحوز استحسان الجمهور عند عرضه في دور السينما».

من جهته، كشف المجيبل عن دوره، بالقول: «أجسّد شخصية (عمار). شخص عادي يعمل موظفاً في بنك، ولكنه حالما يلتقي مع (خالد) وابنه يقع الجميع في مشاكل كثيرة، قبل أن يتم حلّها بطابع كوميدي»، مضيفاً «أيضاً ستكون هنالك مواجهة لنا مع (البروفيسور) الذي يقدّم دوره الفنان أحمد الفرج».

ولم يُخفِ المجيبل إعجابه بمضمون العمل، «خصوصاً أجواء الزومبي التي زادتها جمالاً».

«عائلة فاصلة»

أما الفنانة شهد سلمان، فقالت: «أنا (أمل) زوجة (خالد) وهي إنسانة متطلّبة جداً، وعموماً نحن عائلة (فاصلة) وكوميدية، ولكن مع تصاعد الأحداث أواجه جمعاً من الزومبي، وهنا تتصاعد وتيرة الأحداث».

وأكملت «للأمانة، سعدت بالأجواء التي عشناها أثناء التصوير، ونأمل بأن يعيش الجمهور الأجواء ذاتها، خلال العرض في الفترة المقبلة».

كذلك حدّثنا المؤلف والفنان علي الششتري عن مشاركته كممثل وكاتب، حيث قال: «أقدم دور الضابط، الذي يعيش مع شخوص القصة همومهم ومشاكلهم. وبخصوص التأليف، فقد حرصنا على أن نكون أسرة واحدة ونهتم بكل التفاصيل، لتقديم عملٍ ذا محتوى هادفٍ ومسلٍ للجمهور».

«تطوّر السينما»

في غضون ذلك، تحدّث قائد العمل المنتج والمخرج عمار الموسوي، قائلاً: «كما ترون التطوّر السينمائي الحاصل في دول الخليج، ارتأينا أن نواكب هذا التطور، وأنا أحرص دوماً على كتابة النصوص بمشاركة الآخرين ممن أعتبرهم عيني الثانية، ومن هذا المبدأ جاء (زومبي لاند)».

وزاد الموسوي «هذا الفيلم كان معي منذ العام 2020، ولكنني ارتأيت التأنّي، وانتظارالوقت المناسب لصناعته حتى سنحت لنا الفرصة في الوقت الحالي، وهو موجّه للعائلة وللطفل، كما أنني وللمرة الأولى أعتمد على الكوميديا الساخرة في بعض الموضوعات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي