يُبث صباح كل خميس على شاشة «العربي»

عبير العميري لـ«الراي»: «ثقافة رقمية» ... علمي توعوي لكل المجتمع

تصغير
تكبير

- المواطن جزء من التحوّل الرقمي... ولا بد من تهيئته لاستخدام التقنيات الحديثة

تخوض الدكتورة عبير العميري تجربتها الأولى في التقديم التلفزيوني من خلال إطلالتها في برنامج «ثقافة رقمية»، والذي يُبث كل خميس في 10 صباحاً على شاشة تلفزيون «العربي».

«المستجدات العلمية»

وفي التفاصيل، تحدّثت العميري لـ«الراي» قائلة: «البرنامج يتألف من 12 حلقة ويشاركني في تقديمه الدكتور أنور الحربي الذي يتولى إعداده أيضاً إلى جانب جراح الهيفي، في حين تكفّل بإخراجه مساعد سعود. من خلاله نتكلم بصورة عامة عن الأخبار الرقمية، ويمكن القول إن الهدف منه علمي ثقافي وتوعوي في الجانب التكنولوجي، مع نشر المستجدات العلمية في هذا المجال».

وأضافت أن «الفئة المستهدفة في (ثقافة رقمية) ليس الإنسان المتخصص أو الباحث في هذا المجال، بل هو موجّه إلى كل شرائح المجتمع. إذ نرغب في إيصال رسالتنا إليهم بكل سلاسة وبساطة مهما كانت أعمارهم أو درجة ثقافتهم. وبما أنني دكتورة متخصصة في مجال التنكولوجيا، لم أتوان لحظة في قبول تقديمي البرامج بهدف مشاركة خبرتي مع الجميع، وفي الوقت نفسه لكي أستفيد من خبرة زملائي الذين يشاركونني في التقديم، أو حتى الضيوف الكرام الذي لا يبخلون علينا من وقتهم».

«ضيوف متخصصون»

وذكرت أن البرنامج يحرص في كل حلقة على استضافة متخصصين في المجالات الجديدة التي لها علاقة في التكنولوجيا، مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وحماية وأمان الأنظمة، «إذ نُبحر معهم كل بحسب تخصصه في هذا العالم الكبير، لنقدم إلى المشاهد المعلومات بشكل مبسط وسلس».

«مواكبة التكنولوجيا»

ولدى سؤالها عن السبب وراء التحاق كثير من جيل الشباب بالجامعات التكنولوجية خلال الآونة الأخيرة، قالت: «لمواكبة العصر الذي أصبح كل شيء فيه تكنولوجياً، فكما ترون أصبحت لدينا ثورة كبيرة في مجال التكنولوجيا، كما ظهرت التقنيات الكثيرة حول العالم بأسره، وهذه الثورة تحتاج بلا شك إلى توعوية وتعريف الاستخدام، كما أنها تحتاج إلى تهيئة صحيّة صحيحة نحو التحوّل الرقمي، وباعتبار أن المواطن جزء من هذا التحوّل الرقمي، فلا بد من تهيئته لاستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، عن طريق برامج إعلامية تخاطبه بشكل سهل ومباشر، وهذا هو دور الإعلام الحقيقي في إيصال الرسائل الهادفة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي