بعد حصولها أخيراً على منحة دراسية في بريطانيا

جنى الفيلكاوي لـ«الراي»: «الأمن السيبراني» مستقبلي... والفن هواية !

جنى الفيلكاوي
جنى الفيلكاوي
تصغير
تكبير

- رغبت بالحصول على شهادة دراسية لضمان مستقبلي

«مخططي الحالي هو التركيز على دراستي الجامعية في (الأمن السيبراني)، وفي حال عدت للكويت خلال عطلة الصيف ووجدت ما يناسبني من أعمال درامية سأشارك بها»...

بهذه الجملة، استهلت الفنانة جنى محمد الفيلكاوي تصريحها لـ«الراي»، موضحة أنها حصلت أخيراً على منحة دراسية في بريطانيا تخصص «الأمن السيبراني»، وذلك بعد تخرجها من المرحلة الثانوية في المجال العلمي.

«الأولوية للدراسة»

وفي التفاصيل، قالت الفيلكاوي: «دراستي الجامعية لها الأولوية الكبرى في الوقت الراهن، ومستقبلي أهم من أي شيء آخر، فاليوم أحصد تعب 12 عاماً من العطاء والاجتهاد والتفاني في الدراسة لأحقق حلمي، ولا يمكنني وصف سعادتي وأنا أشاهد الفخر في عيون أهلي. أما التمثيل والفن عموماً فأعتبره هواية جميلة أحببتها وعشقتها كثيراً وسأبقى كذلك، وفي حال حصلت على فرصة مناسبة خلال عودتي إلى الكويت في إجازة الصيف، أو عندما أنتهي من سنوات دراستي، سأكمل المشوار بلا شك».

«التعمّق أكثر»

وعن السبب وراء اختيارها دراسة «الأمن السيبراني» بعيداً عن تخصص له علاقة بالفن، ردّت بالقول: «بعد البحث والتأني في الاختيار، رأيت أن هذا التخصص جديد على المجتمع، وله مستقبل كبير جداً على المدى القريب، كما أن الأشخاص الذين اختاروه في الكويت هم قلّة، لذلك شعرت أنني أميل أكثر إلى التعمّق في هذا العالم الكبير عبر حصولي على شهادة أكاديمية تفيديني وتفيد بلدي الحبيبة مستقبلاً، و(راح أصير هاكر ذا القبعة البيضاء، أو (هاكر أخلاقي) أساعد الناس في الخير».

«في الوقت الملائم»

ومضت تقول: «لا أخفيكم أنني تلقيت كثيراً من التعلقيات تتساءل عن السبب وراء عدم التحاقي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، أو في أي مؤسسة أكاديمية لها علاقة بالفن، وكان جوابي بكل بساطة هو رغبتي بالحصول على شهادة دراسية أضمن من خلالها مستقبلي، أما الفن كما أشرت سلفاً، فهو هواية جميلة سأحرص على الاستمرار في ممارستها، متى سنحت الفرصة الملائمة».

«لا توجد عقود تربطني»

أما عن العقود الفنية التي ما زالت ملتزمة بها، فأجابت: «وقّعتُ في الفترة الماضية على عقد للمشاركة في مسلسل درامي، ولكن بحسب ما علمت أنه تأجّل تصويره، وبالتالي لا يوجد أي التزام آخر يلزمني في التواجد».

«(سنين العِشرة)... لم يُعرض»

في جهة أخرى، عرجت إلى آخر مسلسل شاركت به، وكان في شهر فبراير الماضي، إلا أنه لم يتم عرضه إلى اليوم، ويحمل عنوان «سنين العِشرة»، من تأليف جمال سالم وإخراج باسم شعبو، وبطولة نخبة نجوم منهم، مريم الصالح، حبيب غلوم، حمد العماني، عبير الجندي، شهاب حاجية، فيّ الشرقاوي، فيصل فريد، ملك أبو زيد وغيرهم.

وحول دورها في العمل، أفصحت الفيلكاوي: «أجسد فيه شخصية (غنيمة)، الفتاة التي تدور حولها قصة المسلسل بأكمله، إذ تمرّ بظروف ما تغيّر حالتها بواقع 180 درجة إلى الأسوأ بسبب قرار اتخذته».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي