المشروع سيكون رديفاً لمنظومة «الصحة» ويوفر كلفة على الدولة ويحقّق لها إيرادات

حامد البسام: «مستشفيات الضمان» جاهزة للبدء بتقديم خدماتها للوافدين وتنتظر الضوء الأخضر الحكومي

تصغير
تكبير

- أنور الراشد: مستشفيات بسعة 660 سريراً و7 مراكز صحية ضخمة ومتكاملة لتقديم خدمات صحية متطورة
- حسين الصايغ: منظومة «ضمان» الصحية جاهزة لاستقبال المرضى وتقديم خدمات صحية عالية الجودة
- مشعل الرومي: مستشفيات «الضمان» ركيزة أساسية لدعم نوعية وطريقة تقديم الخدمات الصحية

قال رئيس مجلس الإدارة حامد البسام إن تشغيل مستشفيات الضمان الصحي لخدمة الوافدين بعد تأخير دام 3 سنوات سيسهم في تقليل الضغط على المستشفيات الحكومية، وبالتالي على الخدمات الصحية الحكومية للمواطنين وتسهيل حصولهم على مواعيد للعلاج.

وأضاف البسام خلال مؤتمر صحافي عقدته شركة مستشفيات الضمان الصحي لتسليط الضوء على المشروع الذي يهدف إلى تقديم خدمات طبية مساندة للمنظومة الصحية في الكويت، أن تشغيل المستشفيات سيكون رديفاً لمنظومة وزارة الصحة، ويوفر كلفة على الدولة ويحقق لها إيرادات بدلاً من أن يكون عبئاً على ميزانيتها.

وقال إن المشروع نموذج أساسي مكمل لخطة التنمية «كويت جديدة 2035»، ولتقديم مستوى خدمات الرعاية الصحية المتطورة، حيث يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وستكون مستشفيات الضمان الصحي عند تشغيلها ركيزة أساسية لتوسيع نوعية الخدمات الطبية في القطاع الصحي في الكويت.

وتوجه البسام خلال المؤتمر بالشكر لوزارة الصحة على تعاونها خلال مرحلة الإنشاء، معرباً عن تطلع الشركة للحصول على الضوء الأخضر من الحكومة للبدء الفوري في تشغيل المشروع، والمساهمة في تقديم الخدمات الصحية للوافدين تحت إشراف ورؤية الوزارة.

بدوره، أوضح الدكتور أنور الراشد أن فكرة إنشاء شركة مستشفيات الضمان الصحي بدأت في 2008 عندما قررت الحكومة تطوير النظام الصحي في البلاد بشكل مبتكر قائم على مبدأ الحفاظ على الصحة. ويقوم المشروع على إنشاء منظومة تأمين صحي للمقيمين في الكويت، حيث تم بناء مستشفيات بسعة 660 سريراً و7 مراكز صحية ضخمة ومتكاملة لتقديم خدمات صحية متطورة للمُؤمّن عليهم.

وأضاف الراشد أن بعض هذه المراكز تزاول نشاطها الطبي في مختلف محافظات الكويت، وسيشمل هذا التأمين جميع المقيمين في الكويت حاملي مادة العمل رقم 18، الذين سيكونون ملزمين بالحصول على بوليصة التأمين من خلال شركة مستشفيات الضمان الصحي.

من ناحيته، أوضح مدير الهندسة الطبية حسين الصايغ، أن المستشفيات والمراكز الصحية تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية، مؤكداً أن منظومة ضمان الصحية هي جاهزة الآن لاستقبال المرضى وتقديم خدمات صحية عالية الجودة، وذلك فور الحصول على التراخيص اللازمة.

من جهته، أفاد أمين سر مجلس الإدارة مشعل الرومي، أن مستشفيات الضمان الصحي هي ركيزة أساسية لدعم نوعية وطريقة تقديم الخدمات الصحية في دولة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي