وقّع اتفاقية مع «SAG» لتكامل تطبيقات عملياته في مواقعه الدولية

«الوطني» أول بنك في المنطقة يطبّق نظام «Super iPaas»

تصغير
تكبير

- الخرافي: خطوة سترفع كفاءة تنفيذ عملياتنا بما يتسق مع إستراتيجيتنا
- كيشلي: الاتفاقية أول تطبيق لـ «Super iPaas» بالشرق الأوسط وتركيا

أبرمَ بنك الكويت الوطني اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة سوفت وير أيه جي العالمية للحلول التقنية (SAG)، تتيح له الاستفادة من برمجيات الشركة في عملية تكامل التطبيقات والبيانات في فروع البنك الخارجية، لتشمل مواقعه الدولية في كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر ولندن وفرنسا.

ووقّع الاتفاقية التي تمتد لـ 5 سنوات، كل من رئيس العمليات وتقنية المعلومات لمجموعة «الوطني»، محمد الخرافي، ونائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا في «ASG»، رامي كيشلي، بحضور رئيس التحول التكنولوجي لمجموعة «الوطني»، مارك دايموند، والمدير الإقليمي – الكويت والأردن وقطر في «SAG»، ياسر ناصيف، ورئيس قسم ما قبل البيع والحلول في الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، فراس جمعة.

وبهذه المناسبة، قال محمد الخرافي: «سعيدون بتوقيع الاتفاقية التي ستوفر حلولاً برمجية تدعم تحكماً سلساً وموحداً لتكامل التطبيقات والبيانات، إضافة إلى إدارة واجهات التطبيقات لعمليات البنك، حيث سيمكّننا هذا التوحيد العالمي من تحقيق التكامل الرقمي مع فروع مجموعة (الوطني) وشركاتها التابعة خارج الكويت».

وأضاف: «الاتفاقية تشمل الحصول على تقنية سوبر آي باس المتطورة التي توافر منصاتها إمكانات تكامل التطبيقات والبيانات، وإدارة واجهات التطبيقات، في المواقع الدولية لـ (الوطني) خارج مكتبه الرئيسي في الكويت، وهو ما سيرفع مستوى كفاءة تنفيذ عروضنا المصرفية لكل من الأفراد والشركات، الأمر الذي يتسق مع إستراتيجيتنا لتطوير إمكاناتنا وخدماتنا الرقمية في أسواقنا الخارجية ويؤكد على التحول المحوري نحو تحسين مستويات الكفاءة لعملياتنا».

وأكد أن مجموعة العمليات وتقنية المعلومات تلعب دوراً محورياً في دعم إستراتيجية بنك الكويت الوطني من خلال توفير الحلول المصرفية الرقمية المتطورة، مشيرا إلى سعيها الدائم إلى تبني الابتكار في جميع عمليات البنك ونماذج أعماله، لمواكبة التقدم التكنولوجي المتسارع الذي يشهده القطاع المصرفي.

من جانبه، قال رامي كيشلي: «يشكل توقيع هذه الاتفاقية مع (الوطني) امتداداً لشراكتنا الإستراتيجية القوية والناجحة مع هذا البنك الكويتي الرائد، والتي بدأت في عام 2017»، منوهاً بأن الاتفاقية تستهدف دعم وتعزيز العمود الفقري الرقمي لمجموعة «الوطني» ليشمل ذلك مواقعها الدولية وشركاتها التابعة خارج الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي