ألكاراس يتأهّل إلى ربع نهائي «ويمبلدون»

الإسباني كارلوس ألكاراس يحتفل بالفوز مع مجموعة من الأطفال
الإسباني كارلوس ألكاراس يحتفل بالفوز مع مجموعة من الأطفال
تصغير
تكبير

لندن - أ ف ب - بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنّف ثالثاً عالمياً وحامل اللقب، الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الأحد على الفرنسي أوغو أومبير (16) في أربع مجموعات 6-3، 6-4، 1-6، 7-5.

ووصل ألكاراس (21 عاماً) إلى ربع نهائي بطولة كبرى للمرة التاسعة في مسيرته في 14 مشاركة.

ولم يكن التأهّل سهلاً بالنسبة إلى بطل النسخة الماضية من رولان غاروس أمام أومبير، كما حصل في المباراة الماضية بمواجهة الأميركي فرانسيس تيافو حيث فاز عليه بخمس مجموعات.

ويواصل ألكاراس سعيه إلى أن يصبح سادس لاعب في التاريخ يحرز لقبي رولان غاروس وويمبلدون توالياً.

ولدى السيدات، بلغت الإيطالية جازمين باوليني المصنّفة سابعة عالمياً، ربع النهائي عقب انسحاب الأميركية ماديسون كيز بسبب الإصابة.

وخرجت كيز (29 عاماً) المصنّفة 12 عالمياً باكيةً في المجموعة الثالثة حين كانت النتيجة تُشير إلى التعادل 5-5، بعدما كانت خسرت الأولى 3-6 وفازت في الثانية 7-6 (8/6).

وكانت الأميركية التي حلّت وصيفةً في بطولة الولايات المتحدة عام 2017 قريبةً من التأهّل إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرتها، بعدما تقدّمت 5-2 في المجموعة الأخيرة. لكنّها تعرّضت لإصابة في ركبتها اليسرى، قبل أن تطلب مساعدة طبيّة لعشر دقائق حين كانت متقدّمة 5-4.

وعانت اللاعبة بعد عودتها حيث وضعت ضمادة على ركبتها ولم تتمكن من التحرك بشكل جيد وخسرت شوطاً ثانياً أمام باوليني التي عادلت النتيجة 5-5، قبل أن تُقرر الأميركية الانسحاب.

وستلعب باوليني مع حاملة لقب الولايات المتحدة الأميركية الأخرى كوكو غوف الثانية أو مواطنتها إيما نافارو (17).

قالت الإيطالية «متأسفة جداً لها (كيز). الأمر محزن وكانت المباراة جيدة جداً، صعبة جداً، الكثير من التأرجح».

وأضافت وصيفة النسخة الأخيرة من رولان غاروس «أشعر ببعض السعادة لكن أيضاً حزينة من أجلها لأنه من غير السهل الفوز بهذه الطريقة».

وتُعد هذه المشاركة الأمثل بالنسبة لباوليني التي لم يسبق لها أن تخطت الدور الأوّل في مشاركاتها الثلاث الماضية في ويمبلدون. وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها الدور ربع النهائي في إحدى بطولات غراند سلام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي