هونغ مدرباً لكوريا الجنوبية

هونغ ميونغ-بو
هونغ ميونغ-بو
تصغير
تكبير

يعود مدرب وقائد كوريا الجنوبية سابقا، هونغ ميونغ-بو لشغل القيادة الفنية للمنتخب الوطني بعد خمسة أشهر من إقالة الألماني يورغن كلينسمان، حسب ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم الاحد.

وقال متحدث باسم الاتحاد الكوري الجنوبي لوكالة فرانس برس «لقد وقعنا مع هونغ ليكون المدرب المقبل لمنتخبنا الوطني»، رافضاً الكشف عن أي تفاصيل حول عقد المدرب الجديد.

وأقيل كلينسمان الفائز بكأس العالم كلاعب عام 1990، من منصبه عقب خروج كوريا الجنوبية من نصف نهائي كأس آسيا الأخيرة في فبراير.

ويعود هونغ لقيادة المنتخب الكوري بعد 10 أعوام من استقالته بُعيد خروج البلاد من الدور الأول لكأس العالم 2014 في البرازيل.

ويُعد هونغ (55 عاماً) احد أعظم اللاعبين في تاريخ البلاد. وسبق له أن حمل شارة قيادة المنتخب عندما وصلت كوريا إلى نصف نهائي كأس العالم 2002 التي استضافها الكوريون بالمشاركة مع اليابان، وسجّل الركلة الحاسمة في الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وكان كلينسمان قد اطيح من منصبه بعد سنة واحدة على توليه المهمة عقب الاقصاء على يد الأردن 0-2 في دور الاربعة للمسابقة القارية.

وستكون من أبرز مهام هونغ قيادة التشكيلة الوطنية في المراحل الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026 والمقررة في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك حيث وقع منتخب كوريا بالمجموعة الثانية إلى جانب «الأزرق» والعراق والأردن وعمان وفلسطين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي