بشراكة مع أمانة الأوقاف

«نماء»: 46329 مستفيداً من مصرف «العشيات»

عبدالعزيز الإبراهيم
عبدالعزيز الإبراهيم
تصغير
تكبير

بدأت نماء الخيرية في جمعية الإصلاح الاجتماعي تنفيذ مصرف «العشيات» بالتعاون مع إدارة الصناديق الخاصة لمصرف العشيات في الأمانة العامة للأوقاف، تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، واستفاد منه 7192 أسرة، بحوالي 46329 مستفيداً.

وقال مدير إدارة التسويق الإلكتروني عبدالعزيز الإبراهيم إن المشروع عبارة عن صرف مواد غذائية يتم شراؤها بواسطة البطاقة الممغنطة، من خلال أحد الأسواق المركزية التي لها أفرع منتشرة في الكويت، مشيراً إلى أن الأسر المستفيدة من مصرف «العشيات» هي الأسر التي لها ملف لدى نماء.

وأوضح الإبراهيم أن الأسر المستفيدة من المشروع هي الأسرة المستفيدة من المساعدات الشهرية، وهم نحو 7192 أسرة، نحو 46329 مستفيداً، مبيناً أن المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم، من خلال البطاقة الممغنطة على تلك الأسر، مبيناً أنها عمدت إلى تقديم المساعدات في شكل البطاقات الممغنطة حتى تحصل كل أسرة على ما تحتاجه من المواد الغذائية المتنوعة.

وأكد أن بمثل هذه المشاريع تسعى نماء من خلالها إلى ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي، وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير.

وتابع الإبراهيم أن «نماء» تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية والخاصة والأمانة العامة للأوقاف لتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع نحو تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين.

وأشار إلى أن التنسيق والتعاون بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق؛ لذا كان من الأهمية بمكان تعزيز سُبل الشراكة المجتمعية بين نماء الخيرية والأمانة العامة للأوقاف في المجتمع. وأشاد بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للأوقاف للواقفين من أبناء الكويت الذين لا يدّخرون جهداً في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، مؤكداً أهمية التراحم والتكافل الذي جُبل عليه أهل الكويت، كما أن «نماء» تعمل على تنفيذ شروط الواقفين التي نصت الحجج الوقفية في مصارفها الوقفية التي تشرف الأمانة العامة للأوقاف عليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي