وفقاً لبيانات من «S3 Partners»

3.5 مليار دولار خسائر البائعين على المكشوف في «تسلا»

تصغير
تكبير
،

كان تقرير التسليمات الأفضل من المتوقع لشركة تسلا هذا الأسبوع بمثابة أخبار سيئة للمتداولين الذين يراهنون على انخفاض أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية.

ومع ارتفاع الأسهم بنسبة 17 في المئة في يومي التداول منذ تقرير الربع الثاني، خسر البائعون على المكشوف ما يُقدّر بنحو 3.5 مليار دولار على أساس السوق، وفقاً لبيانات من «S3 Partners».

وارتفعت أسهم شركة تسلا بنسبة 73 في المئة منذ أن وصلت إلى أدنى مستوياتها لهذا العام في أبريل. وبعد الإغلاق عند 246.39 دولار في تداولات مختصرة يوم الأربعاء، أصبح السهم على بعد دولارين من محو خسائره لهذا العام.

وتبلغ الفائدة على المكشوف في تسلا حالياً 3.5 في المئة من الأسهم العائمة، أو 97 مليون سهم تم بيعها على المكشوف، بقيمة اسمية تبلغ 22.4 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته شبكة «CNBC».

وأعلنت شركة تسلا عن تسليمات في الربع الثاني يوم الثلاثاء الماضي بلغت 443956، متجاوزة تقديرات وول ستريت البالغة 439000. وانخفضت عمليات التسليم بنسبة 4.8 في المئة عن العام السابق، لكن الانخفاض لم يكن حاداً مثل الانخفاض بنسبة 8.5 في المئة على أساس سنوي في الربع الأول.

وبينما أشار تقرير التسليمات إلى أن الطلب على سيارات تسلا لايزال أقوى مما كان يُخشى، إلا أنه قدّم نظرة محدودة لأداء الشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي