وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى «احتلال سيناء»

ليبرمان يحض على استخدام «النووي» ضد إيران

ليبرمان
ليبرمان
تصغير
تكبير

دعا رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» النائب أفيغدور ليبرمان، إلى استخدام السلاح غير التقليدي بمواجهة إيران، في إشارة إلى السلاح النووي.

وصرح ليبرمان، للقناة الـ12، مساء الأربعاء، بأن على «إسرائيل إنهاء سياسة الغموض بشأن إمكانياتها غير التقليدية»، قبل أن يطلب منه المذيع تكرار قوله... فأعاد الحديث «لا يوجد لدينا وقت للسلاح التقليدي».

وقبل ايام، قال ليبرمان، إنه ليست هناك إدارة للحرب في الحكومة الإسرائيلية، موضحاً أن «لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة».

وكان رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي، أكد أن إعلان إسرائيل الحرب على «حزب الله» في لبنان، «قد ينقل المواجهة من معركة محدودة إلى حرب مفتوحة وواسعة».

من جانب ثانٍ، أعاد وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، نشر تغريدة على منصة «إكس»، الأربعاء، تروّج لمنتجات تدعو إلى احتلال شبه جزيرة سيناء المصرية.

وتضمنت التغريدة رابطاً لموقع إلكتروني يبيع بضائع تحمل شعار «الاحتلال الآن»، ويدعو إلى توسيع الاحتلال ليشمل سيناء وجنوب لبنان والأردن.

وجاء في التغريدة الأصلية التي أعاد إلياهو نشرها «الشعب يطالب بالاحتلال! الاحتلال الآن!».

وإلياهو عضو حزب «عوتسما يهوديت» المتطرف الذي يتزعمه وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وفي نوفمبر الماضي، أثارت تصريحات إلياهو التي قال فيها إن «إسقاط قنبلة نووية على غزة من بين الخيارات المحتملة»، غضباً دولياً واسعاً، ووصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأنه «منفصل عن الواقع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي