للشهر الثاني على التوالي خلال يونيو

أسعار المنازل في بريطانيا زادت 1.5 في المئة على أساس سنوي

تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الثاني على التوالي في يونيو، في علامات على استقرار السوق بعد انخفاضات العام الماضي، وذلك وفقاً لأحد كبار مقرضي الرهن العقاري في البلاد «Nationwide».

وقالت جمعية البناء الوطنية إن مقياسها للأسعار ارتفع بنسبة 0.2 في المئة في يونيو بعد مكاسب بنسبة 0.4 في المئة في الشهر السابق.

وأصبحت أسعار المنازل حاليا أعلى بنسبة 1.5 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى لها منذ 16 عاماً مما ساهم في زيادة المخاوف المتعلقة بقدرة السكان على تحمل تكاليف القروض العقارية.

وذكرت «Nationwide» أن عدد معاملات الإسكان انخفض بنحو 15 في المئة عن مستويات عام 2019، قبل الوباء، كما انخفضت تلك التي تنطوي على رهن عقاري بنسبة 25 في المئة.

وفي سياق آخر، قال الرئيس التنفيذي في ميار كابيتال عبدالعزيز النعيم، إن فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية قد يُعطي الشركات والمستثمرين فرصة للتخطيط للمستقبل عكس الفترة السابقة والتي كانت تشهد تغييرات مستمرة للحكومة.

وأضاف في مقابلة مع «العربية Business»، أن غياب الاستثمار من قبل الشركات كان أحد أبرز نقاط الضعف في الاقتصاد البريطاني خلال الفترة الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي