في إطار شراكته الإستراتيجية مع المركز العلمي

«بيتك» يستعرض خبراته في الاستدامة ضمن ملتقى الحوارات البيئية

تصغير
تكبير

- فيصل السريع: الفعالية فرصة كبيرة لتعزيز الوعي البيئي عبر مواضيع مختلفة متعلقة بالاستدامة
- شراكة «بيتك» مع المركز العلمي مثمرة وتتماشى مع مبادرة «Keep It Green»

شارك بيت التمويل الكويتي «بيتك» في ملتقى الحوارات البيئية 2024 بنسخته الثالثة المقام في المركز العلمي والذي يهدف لنشر الوعي والمحافظة على البيئة، وذلك ضمن إطار الشراكة الإستراتيجية مع المركز العلمي ولدور البنك الرائد في مجال الاستدامة.

ولفت البنك في بيان إلى أن هذه المشاركة من «بيتك» تأتي ضمن فعاليات شهر البيئة تحت شعار «معا نستعيد كوكبنا» والذي يركز على إصلاح الأراضي والتصحر ومقاومة الجفاف بهدف تعزيز الوعي البيئي وتسليط الضوء على إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات البيئية.

وشهد الملتقى مناقشة أبرز المستجدات المتعلقة في قطاع الاستدامة وذلك عبر سلسلة من المحاضرات لخبراء مختصين في هذا المجال وقد استعرض «بيتك» المسؤولية التي تقع على عاتق البنك تجاه حماية البيئة ومساهماته الفعالة نحو تحقيق مستقبلٍ مستدام من خلال تطبيقه الممارسات المصرفية المسؤولة ومشاريع التمويل الأخضر.

مبادرات وفعاليات

وذكر أن الشراكة الإستراتيجية مع المركز العلمي تحتوي على العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تحافظ على البيئة بمختلف الوسائل.

ولفت «بيتك» إلى أنه يركز في إستراتيجيته للاستدامة على أن تكون شاملة ومتنوعة وأن تكون اللوائح والمعايير التي يسير عليهما في ما يتعلق بمفهوم الاستدامة متوافقة مع المعايير العالمية ومع أهداف التنمية المستدامة، وأن تفوق «بيتك» في مجال الاستدامة أهّله بجدارة لينضم إلى مؤشر «فوتسي 4 جود» (FTSE4Good) العالمي للاستدامة الذي صممته مجموعة فوتسي راسل، المزود الرائد عالمياً للمؤشرات والتحليلات وحلول البيانات، لقياس أداء الشركات التي تتسم بممارسات قوية في المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

وبيّن أن «بيتك» يبذل جهوداً كبيرة في مجال الاستدامة ويمضي قدماً في التزامه بالحفاظ على البيئة من خلال الشراكات الإستراتيجية والمبادرات الاجتماعية واعتماده حلول أعمال صديقة للبيئة.

وأشار إلى أن «بيتك» حقق العديد من الإنجازات في مجال البيئة والاستدامة، إذ أصدر تقرير البصمة الكربونية الأول من نوعه، كما يصدر بشكل دوري تقرير الاستدامة كجزء من إستراتيجية الاستدامة الشاملة التي تضمنت اعتبارات «ESG»، وأنجز مبادرات عدة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» في نطاق تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

تعزيز الوعي

بدوره، قال المدير التنفيذي للعلاقات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية في «بيتك» فيصل السريع: «يسعدنا في (بيتك) المشاركة في الحوارات البيئية (Eco Talks)، التي يستضيفها المركز العلمي وهو الشريك الإستراتيجي للبنك في العديد من المبادرات التي تعنى بالبيئة».

وأضاف السريّع: «تشكل هذه الفعالية فرصة كبيرة لتعزيز الوعي البيئي عبر مناقشات وحوارات حول مواضيع إصلاح الأراضي والتصحر ومقاومة الجفاف ومواضيع مختلفة متعلقة بالاستدامة والمحافظة على البيئة».

ونوه إلى أن شراكة «بيتك» مع المركز العلمي مثمرة وحققت الكثير من الأهداف، مؤكداً أنها ستستمر انطلاقاً من التزام البنك في تعزيز الاستدامة الشاملة وتطبيق معايير البيئة والمجتمع والحوكمة، وكذلك تماشياً مع مبادرة (Keep It Green) التي تعتبر مظلّة لتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع المعنيّة بحماية البيئة والمحافظة عليها.

وأشار إلى أن «بيتك» يتمتع بسجل حافل من المبادرات التي عزّزت ريادته في الاستدامة، مثل مبنى معرض «KFH Auto» الصديق للبيئة والذي فاز بشهادة تقييم الاستدامة «GSAS» المستوى الذهبي، إلى جانب حملة Keep it Green، وتنفيذ مجموعة من المبادرات المبتكرة لتحسين كفاءة الطاقة، والحد من الهدر، ورقمنة العمليات، وتخفيض البصمة الكربونية.

وفي ختام المشاركة، تسلم السريّع درعاً تكريمية من نائب المدير العام لتجربة زوار المركز العلمي محمد السنعوسي، تقديراً لدور «بيتك» الرائد وتعاونه مع المركز العلمي ولمشاركته الفاعلة في ملتقى الحوارات البيئية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي