«الفلسطيني» يُشيد بموقف الكويت باللعب على أرضه

«أزرق الناشئين»... إلى صربيا

منتخب الناشئين
منتخب الناشئين
تصغير
تكبير

غادر وفد منتخب الكويت للناشئين تحت 17 عاماً لكرة القدم أمس إلى معسكره الخارجي في صربيا، برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة الدكتور منصور باشا.

‏وسينتظم «الأزرق الصغير» في معسكر تتخلّله 3 مباريات ودية، وذلك استعداداً لتصفيات كأس آسيا للناشئين التي يستضيف منافسات المجموعة السابعة فيها بمشاركة منتخبات أستراليا، إندونيسيا، وجزر شمال ماريانا بين 19 و27 أكتوبر.

‏واختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي فيردو ميلين ومساعديه ميلوش بازيتش ومعاذ عيدان، 28 لاعباً للقائمة هم: إبراهيم المنصور، صالح محمد، أحمد الشواف، عبدالرحمن محمد، زين العابدين معرفي، فواز الداود، عبدالله القرزعي، حمود الديحاني، عبدالله العيباني، عبدالرحمن السويدي، حمد السعيد، محمد الأنصاري، أحمد طارق، محمد الملا، سليمان جمال، عبدالله الأنصاري، عبدالرحمن الشعيب، عبدالوهاب المحطب، خالد السعيد، مسفر العدواني، مشعل الظفيري، بلال مبارك، إسماعيل خورشيد، ليث القلاف، مبارك العجمي، محمد العتيقي، محمد خورشيد، عبدالعزيز دشتي.

من جانب آخر، أعرب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن شكره للاتحاد الكويتي على موقفه الإيجابي في شأن لعب مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم لعام 2026 في فلسطين.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم، المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت وكوريا الجنوبية والعراق والأردن وعُمان.

وقال اتحاد الكرة الفلسطيني في بيان إن قرار نظيره الكويتي يمثل فرصة تاريخية، حيث إنها المرة الأولى التي نستضيف فيها مثل هذه المباريات المهمة على أرضنا.

وتابع البيان: «نُقدّر بشدة إخوتنا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم على تضامنهم ودعمهم، ونؤكد أهمية لعب مبارياتنا البيتية في فلسطين، خاصة في القدس التي تحمل أهمية وطنية كبيرة لجميع الفلسطينيين، سواء كانوا يقيمون في الوطن أو في الشتات. وهي المكان الذي يقع فيه ملعبنا الرئيسي، ما يرمز إلى هويتنا الجماعية وتراثنا»، حاثاً الدول الأخرى في مجموعتنا التأهيلية على اتباع مثال الكويت والسماح لنا باستضافتهم على الأراضي الفلسطينية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي