اجتمع مع مجلس أقسام الأمراض الباطنية لمناقشة التحديات والخطط المستقبلية

وزير الصحة: تحقيق التوازن في توزيع الكوادر الطبية لضمان تقديم خدمات متكاملة وعالية الجودة

تصغير
تكبير

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أهمية تحقيق التوازن في توزيع الكوادر الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة في جميع المستشفيات، إضافة إلى توزيع الأطباء حديثي التخرج على الأقسام المختلفة، وأهمية تدريبهم وتأهيلهم بشكل جيد ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

واجتمع العوضي مع مجلس أقسام الأمراض الباطنية، وذلك بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري، ورئيس مجلس الأقسام الدكتور محمد الجارالله، ورؤساء أقسام الباطنية في مستشفيات البلاد، حيث يأتي هذا الاجتماع ضمن خطة الوزير ووكيل الوزارة للاجتماع مع مجالس الأقسام الفنية في مختلف التخصصات.

هذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع والتحديات التي تواجه أقسام الأمراض الباطنية، بما في ذلك التنسيق بين قسم الباطنية وبقية الأقسام الطبية، والتنسيق بين المستشفيات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، كما تمت مناقشة الخطة المستقبلية لعمل أقسام الباطنية، والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءة والفاعلية في تقديم الرعاية الصحية.

كما ركزت المناقشات أيضاً على نظام الخفارات وكيفية تحسينه لضمان تقديم رعاية مستمرة وشاملة للمرضى على مدار الساعة، وتم تناول موضوع دوام العيادات الخارجية، وكيفية تنظيمه بما يتناسب مع احتياجات المرضى، وضمان توافر الرعاية الطبية في الأوقات المناسبة.

وأعرب الوزير العوضي عن تقديره للجهود التي تبذلها أقسام الأمراض الباطنية في مختلف المستشفيات، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الأقسام لتحقيق الأهداف المرجوة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي