تفقّد أعمال «المحور الخدمي» في «صباح الأحمد» السكنية

مُحافظ الأحمدي: التنسيق بين الجهات لإنجاز المشاريع وفق جدولها الزمني

تصغير
تكبير

- إزالة جميع المُعوقات بالمشاريع حتى ترى النور في المستقبل القريب

أكّد مُحافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد الحرص على مُتابعة المشاريع التنموية الكبرى في المُحافظة، داعياً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية لإنجازها ودفع عملية التنمية.

جاء ذلك خلال جولة المُحافظ الميدانية إلى مدينة صباح الأحمد السكنية، حيث تفقّد المشاريع القائمة في المحور الخدمي بالمدينة والذي يمثل العصب الاقتصادي والخدمي للمدينة، وكان بمعية وفد من المؤسسة العامة للرعاية السكنية برئاسة مدير عام المؤسسة بالتكليف المهندس راشد العنزي، ونائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالتكليف المهندس أنور الحليلة، ومدير إدارة المكتب الفني بالمؤسسة فاضل جمال.

وطالب ببذل المزيد من الجهود والمتابعة الحثيثة لجميع المشاريع التنموية وإزالة جميع المعوقات بالمشاريع حتى ترى النور في المستقبل القريب، مُؤكداً متابعة وحرص ودعم القيادة السياسية لجميع الجهود المُخلصة للارتقاء بالأداء وتطوير العمل بمؤسسات الدولة وإعمار البلاد وحفظ أمنها.

واستمع المحافظ إلى شرح مُفصّل من مدير عام شركة S2 لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات عبداللطيف العتيقي حول مشروع «ساوث فيليج»، حيث أوضح مدير المشروع أنه يسير وفق الجدول الزمني المخطط له، كما استمع إلى شرح تفصيلي حول المشروع الذي يمثل إحدى نتائج التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والذي يقع في المنطقة الصناعية والاستثمارية في المدينة وبمساحة تزيد على المليون متر مربع، ليوفر للمواطنين العديد من الخدمات التجارية والخدمية والحكومية، ومن المقرر أن ينتهي العمل بالمشروع وفق الجدول الزمني في يناير 2026.

أفضل الخدمات... في «ساوث فيليج»

أوضح العرض المرئي الذي اطلع عليه المُحافظ والحضور أن مشروع «ساوث فيليج» الذي بدأ العمل الفعلي فيه منذ يناير 2024 يضم مناطق حرفية وصناعية ومخازن ومساحات خضراء ومواقف متعددة للسيارات إضافة إلى محطات كهربائية وأخرى لمعالجة مياه الصرف الصحي، وأن كافة المنشآت داخل المشروع تدار بأحدث التقنيات، بهدف تقديم أفضل الخدمات لأهالي مدينة صباح الأحمد وللمواطنين بشكل عام.

وبعد الانتهاء من العرض المرئي، قام المحافظ بزيارة ميدانية لتفقّد أعمال المشروع، مُثمّناً دور القطاع الخاص في التنمية والإعمار بالبلاد.

مُطالبة بكتب ومُراسلات ومُعوقات مشروع «سوق صباح»

قام مُحافظ الأحمدي ومُدير عام المُؤسّسة العامة للرعاية السكنية بزيارة ميدانية إلى موقع مشروع الفرصة الاستثمارية S3 «سوق صباح»، ويضم سوقاً تقليدياً بالإضافة إلى فندق، واستمع إلى شرح مُفَصّل عن المشروع من قبل المسؤولين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية، الذين أشاروا إلى وجود بعض التأخير في إصدار التراخيص اللازمة للبدء الفعلي في تنفيذ أعمال المشروع.

وطالب بتزويده بالكتب والمُراسلات والمُعوقات الخاصة بالمشروع للتنسيق مع الجهات المعنية بشأنها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي