العبدالجادر: لوضع آلية متفق عليها لبدائل استثمارية خارج المناطق السكنية

إطلاق اسم «الضاحية الديبلوماسية» على منطقة السفارات

تصغير
تكبير

وافقت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي، على تغيير اسم المنطقة الديبلوماسية الواقعة في منطقة غرب مشرف قطعة 7، إلى الضاحية الديبلوماسية (DIPLOMATIC DISTRICT).

‏وأعلن رئيس اللجنة فهد العبدالجادر، عقب اجتماع اللجنة أمس، أن اللجنة اطلعت على موافقة البلدية على لائحة الإعلانات الجديدة.

وأشار إلى أن البلدية أبلغت اللجنة، بأنه لا يوجد تحديث للرد على اقتراح إلغاء قرار المجلس البلدي، الخاص بالسماح للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية، باستثمار مساحات ضمن مواقعها، اذ تمت التوصية على عدم السماح بالاستثمار بالأندية والاتحادات، إلا بعد موافقة البلدية، بحيث لا تزيد النسبة التجارية كما هو مذكور بالمخطط الهيكلي للدولة حسب القانون، مشدداً على وضع آلية متفق عليها للبلدية، لبدائل استثمارية خارج المناطق السكنية.

ومن جانبه، قال نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري، إن البلدية أفادت حول مقترح إضافة بند في لائحة البناء يتعلق بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بالأبنية الاستثمارية داخل مدينة الكويت وخارجها، حيث انتهت البلدية إلى الموافقة بإضافة البند التاسع عشر، والذي يسمح بموجبه للأبنية القائمة وفقا لقرار رئيس البلدية 30 / 1985 في شأن تنظيم أعمال البناء الاستمرار باستغلال الدور الأرضي فقط في الأنشطة التجارية المرخصة القائمة بها إلى حين هدم تلك الأبنية.

ونوه إلى أن الموافقة أتت وفقاً لاعتبارات، من ضمنها «أنه يجوز بموجبه لمالك العقار استغلال الدور الأول بالأنشطة المسموح بها وفقا لهذا النظام، وتلغى التراخيص التجارية القائمة بالدور الأرضي، في حال رغبة المالك باستغلال الدورين الأول والثاني بالأنشطة التجارية المسموح بها في هذا النظام».

وقررت اللجنة إحالة تسمية شارع 2 الكائن في السرة، قطعة 4 باسم المرحوم عبدالحميد القطان، إلى الجهاز التنفيذي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي