شراكة تعاونية بين الجامعة الأميركية في الكويت ونظيرتها في واشنطن

مبنى الجامعة الأميركية في الكويت
مبنى الجامعة الأميركية في الكويت
تصغير
تكبير

وقّعت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) والجامعة الأميركية في واشنطن اتفاقية تعاون بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بين المؤسستين.

وبموجب المذكرة، تلتزم الجامعتان باستكشاف المبادرات الأكاديمية التعاونية، وتحدد الاتفاقية إطاراً للبرامج المشتركة والمساعي البحثية والمبادرات التعليمية الأخرى، حيث تساهم هذه الشراكة في تعزيز الفرص التعليمية للطلبة، وتساهم في تقدم المعرفة على نطاق عالمي.

وأكدت رئيسة الجامعة الدكتورة روضة عواد، أن تعاون الجامعتين يوفر فرصاً لتوسيع الآفاق الأكاديمية والثقافية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، كما يتيح طرح وجهات نظر متنوعة وأفكار مبتكرة، مبينة أن هذه الشراكة تعزز التزام الجامعة الأميركية في الكويت بتفاعل الطلبة مع التجارب التعليمية المختلفة، ما يعكس القيم الأساسية لتعليم الفنون الحرة في الكويت.

وتؤكد هذه الشراكة الإستراتيجية بين الجامعتين قيمهما المشتركة المتمثلة في التميز الأكاديمي والتنوع والشمولية، كما تهدف كلتا المؤسستين إلى تمكين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، ليساهموا في تقدم المجتمع ومواجهة التحديات العالمية الملحة، من خلال تسخير خبرات المؤسستين ومواردهما الجماعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي