في إطار إستراتيجية البنك الشاملة للتحول الرقمي

«برقان» يدشّن خدمة المدفوعات الفورية... «ومض»

تصغير
تكبير

- المطر: «برقان» من أوائل البنوك التي تبنت الخدمة المبتكرة لجعل إرسال الأموال رقمياً كأنها رسالة نصية

دشّن بنك برقان خدمة المدفوعات الفورية «ومض» عبر تطبيقه على الموبايل، حيث تسمح هذه الخدمة التي طورتها شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي نت) تحت رقابة وإشراف بنك الكويت المركزي، للعملاء إرسال وتلقّي وطلب التحويلات المالية بطريقة سهلة وسلسة وآمنة.

وذكر البنك في بيان، أن إطلاق الخدمة يأتي في إطار الجهود المستمرة منه لإضفاء مزيد من الراحة إلى تجربة العملاء المصرفية، وضمن إستراتيجيته الشاملة للتحول الرقمي والتزامه بتوجيهات «المركزي» لتقليل المعاملات النقدية وتشجيع الاعتماد على الخدمات الرقمية.

وأضاف أن من أبرز ما تتميّز به «ومض»، كوسيلة مثالية لإرسال واستقبال الأموال، أنها تختصر خطوات تحويل الأموال واستقباله، إذ لا تتطلب سوى إدخال رقم الهاتف المحمول للعميل دون الحاجة إلى تعبئة حقول كثيرة بمعلومات تشمل رقم حسابه ورقم الـ «IBAN» وغيرها مثلما يحصل عند التحويل من حساب بنكي لآخر.

وللاستفادة من الخدمة المتوفرة على مدار الساعة لتلقي وإرسال وطلب التحويلات المالية، يتوجب على العملاء تفعيل الخدمة وربطها مع حساب بنكي نشط، وتبلغ الحدود اليومية للخدمة 3 آلاف دينار، والشهرية 20 ألفاً، في حين يبلغ الحدّ الأعلى لكل معاملة ألف دينار.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الخدمة، قال المدير العام لنظم المعلومات في البنك، برّاك المطر: «يعتبر إرسال واستقبال الأموال حاجة يومية بالغة الأهمية بغض النظر عن حجم المعاملات، ولتلبية متطلبات العملاء في إجراء تلك العمليات بسهولة وسلاسة، كان بنك برقان من أوائل البنوك التي تبنّت خدمة ومض المبتكرة من قبل شركة كي نت، لجعل عملية إرسال الأموال رقمياً سهلة تماماً مثل سهولة إرسال رسالة نصية. تمثّل خدمة المدفوعات الفورية (ومض) علامة فارقة في نشر الخدمات المالية الرقمية في جميع أنحاء الكويت، وامتثالاً لتوجيهات البنك المركزي الداعمة للتحول الرقمي، والتي يساهم فيها بنك برقان بكل فخر وفاعلية».

ومع بدء تدشين «ومض» عبر تطبيق «برقان»، فإن البنك يستعد لإطلاق سلسلة من المنشورات التعليمية والتوعوية التي ترشد العملاء إلى أفضل طريقة وأكثرها أماناً في استخدام هذه الخدمة الجديدة، وذلك في إطار التزام بنك برقان بدعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف بالتعاون مع البنوك المحلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي