بحجم طلبات ناهز الـ 1.4 مليار

«وربة» يعلن إغلاق طرح صكوك بـ 400 مليون دولار لـ «أرادَ للتطوير»

ثويني الثويني
ثويني الثويني
تصغير
تكبير

- الثويني: خبرة «وربة» في مجال الصكوك أمست تستقطب اهتماماً عالمياً

أعلن بنك وربة عن إغلاق فترة طرح صكوك شركة ارادَ للتطوير، بنجاح إقليمي وعالمي بقيمة 400 مليون دولار، حيث تم تعيين «وربة» مدير إصدار أول ومدير اكتتاب أساسياً في هذا الإصدار، إلى جانب بنك أبوظبي التجاري، البنك العربي، بنك دبي الإسلامي، الإمارات دبي الوطني كابيتال، شركة كامكو للاستثمار، بنك المشرق، بنك رأس الخيمة، مصرف الشارقة الإسلامي وستاندرد تشارترد.

وذكر «وربة» في بيان، أن الإصدار الذي تم البدء باستقبال طلبات الاشتراك عليه في 11 يونيو 2024 وأغلق في اليوم نفسه، حظي باهتمام كبير من المشاركين الإقليميين والدوليين في السوق، حيث بلغ حجم دفتر الطلبات 1.4 مليار دولار، 3.5 أضعاف حجم الإصدار.

وأضاف أن الإصدار يعتبر الشريحة الثانية لبرنامج الصكوك الإسلامية المقومة بالدولار لشركة أراد، والذي تبلغ قيمته 1.0 مليار دولار وستكون هذه الصكوك مدرجة في سوق الأوراق المالية الدولي التابع لبورصة لندن، وسوق ناسداك دبي.

مشاركة واسعة

وقال رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في «وربة»، ثويني خالد الثويني: «نجحنا في إغلاق طرح الصكوك بمشاركة واسعة وتفاعل كبير من قبل الأسواق، ما يعد برهاناً على صوابية تطلعات البنك الإستراتيجية ومساهماته الفاعلة».

وأضاف الثويني: «النجاح الباهر في إنجاز هذا الإصدار لا يعكس فقط متانة الإصدار؛ بل هو خير دليل على مدى ثقة وحماسة الأسواق للصكوك».

وأثنى على أهمية أدوات التمويل الإسلامية ودورها في تعزيز أسواق المال العالمية، الأمر الذي يؤكده إقبال المستثمرين من مختلف أنحاء العالم على الاكتتاب بصفقات الصكوك التي أصدرتها شركات وبنوك إقليمية أخيراً.

ولفت الثويني إلى أن نهج «وربة» يتمحور حول استمرارية مكانته كلاعب أساسي في الأسواق المالية لسنوات مديدة مقبلة والتركيز على نمو البنك وتوسعاته حيث تصبو إدارة بنك وربة إلى إيصال خدمات المصرف إلى المستثمرين المؤسساتيين والأفراد من خلال الالتزام بالأخلاقيات المصرفية المهنية والابتكار الدائم في إستراتجية «وربة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي