حازت إشادة واسعة في الأردن بحضور السفير حمد المري

«سيناريو وحوار» سجّلت نجاحها ... بـ «المسرح الحر»

تصغير
تكبير

- حمد المري: العرض يليق باسم المسرح في الكويت
- فالح المطيري: توجيهات وزير الإعلام ستظل حاضرة... ومنهاج العمل الذي نشتغل عليه

سجّلت مسرحية «سيناريو وحوار» لفرقة مسرح الخليج العربي نجاحها في الدورة التاسعة عشرة لمهرجان «ليالي المسرح الحر» المُقام حالياً في الممكة الأردنية الهاشمية، كما حاز العرض الذي كتبه وأخرجه فيصل العبيد، وشارك في بطولته كل من الفنانة سماح والفنان يوسف البغلي، إشادة واسعة النطاق من الجمهور والنقاد.

وشهدت «سيناريو وحوار» التي دخلت المنافسة، أول من أمس، على خشبة المسرح الملكي، حضور سفير دولة الكويت في الأردن حمد راشد المري، إلى جانب مدير إدارة المسارح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فالح المطيري، ورئيس مجلس إدارة فرقة مسرح الخليج العربي الفنان ميثم بدر، وباقة أخرى من المسرحيين وضيوف المهرجان.

«عرض متكامل»

وعلى هامش العرض، لم يُخفِ السفير المري فخره بالعرض الكويتي، الذي وصفه بـ «المتميز والمتكامل، والذي يذهب إلى منطقة متجددة من البحث والتمثيل والمضامين، التي قادها كوكبة من الشباب الموهوبين»، مشيداً بروح الفريق الواحد، وبالعناصر «التي تميزت بإيقاعها وتناغمها وكل مفرداتها، التي تليق باسم المسرح في الكويت ومكانته المرموقة التي يحتلها في ظل الدعم الرسمي الذي يحظى به».

وأشاد المري بالتعاون بين الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية على كل الصعد وفي مقدمتها الجانب الثقافي، «حيث يتواصل التعاون والحضور المشترك للمبدعين في البلدين، ومن بينها هذا الحضور المتميز للعرض الكويتي (سيناريو وحوار)».

«خطوة إضافية»

من جهته، قال مدير إدارة المسارح فالح المطيري: «نشعر بالفخر والاعتزاز للدعم الكبير الذي تقدمه سفارة دولة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى رأسها السفير حمد المري، وبقية أركان السفارة الذين غمرونا بدعمهم ورعايتهم وحضورهم».

كما أثنى المطيري على العرض الذي قال إنه خطوة إضافية في رصيد الفرقة والمسرح في الكويت بشكل عام، «ولا يمكن وصف ردود الأفعال الإيجابية التي أعقبت العرض، وهو أمر ما كان له أن يكون لولا تلك الاحترافية عالية المستوى لفريق العمل، من فنانين وفنيين وإداريين».

وذكر أن توجيهات وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار، بالإضافة إلى توجيهات الأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل بتسخير الإمكانات كافة من أجل دعم المسرح وأجياله ومبدعيه «ستظل حاضرة ومنهاج العمل الذي نشتغل عليه».

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة فرقة مسرح الخليج العربي ميثم بدر عن سعادته الغامرة بالأصداء التي تلقاها العرض، من ضيوف المهرجان وأيضاً من النقاد العرب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي