في ربع نهائي «كوبا أميركا»

ميسي يقود الأرجنتين أمام الإكوادور

تصغير
تكبير

يلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري، فجر الجمعة، على ملعب (إن آر جاي) بمدينة هيوستن، حيث يطمح كلاهما لحجز مقعد بالمربع الذهبي في بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة في الولايات المتحدة الأميركية.

وصعد المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب) الى الدور ربع النهائي في البطولة عقب صدارته ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة، إثر فوزه على كندا 2-0، وبيرو بالنتيجة ذاتها وعلى تشيلي بهدف نظيف.

في المقابل، جاء تأهل منتخب الإكوادور بعدما حلّ في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، حيث خسر أمام فنزويلا 1-2 بالجولة الافتتاحية، قبل أن يتغلّب على جامايكا 3-1، ثم تعادل سلباً مع المكسيك.

ويأمل منتخب الأرجنتين في مواصلة عروضه المثالية في النسخة الحالية للبطولة، بعدما أحرز 5 أهداف، ولم يتلق أي هدف في لقاءاته الثلاثة بمرحلة المجموعات.

كما يرغب المنتخب في مواصلة سلسلة انتصاراته، بعد فوزه في لقاءاته الثمانية الأخيرة بجميع البطولات، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط في تلك السلسلة.

ولم يخسر منتخب الأرجنتين، الذي يطمح لبلوغ المربع الذهبي للنسخة الخامسة على التوالي في كوبا أميركا، أمام نظيره الإكوادوري مطلقاً في مبارياتهما الـ16 السابقة التي جرت بينهما بالبطولة، حيث حقّق منتخب (راقصو التانجو) 11 فوزا مقابل 5 تعادلات.

وينتظر أن تشهد المباراة عودة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لمنتخب بلاده، بعدما غاب عن لقاء بيرو بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، خاصة بعد مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية أخيراً.

وكان ميسي وأليكسيس ماك أليستر وجوليان ألفاريز ورودريجو دي بول من بين العديد من اللاعبين الذين أراحهم المدرب ليونيل سكالوني في الجولة الثالثة، بعدما ضمن التأهل لدور الثمانية منذ الجولة الثانية بدور المجموعات.

وقد يدفع سكالوني بالمهاجم لاوتارو مارتينيز في التشكيلة الأساسية للأرجنتين أمام الإكوادور، خاصة بعد تألقه اللافت في البطولة وتسجيله 4 أهداف من إجمالي أهداف الفريق الخمسة.

من جانبه، ورغم تراجع منتخب الإكوادور للدفاع في معظم فترات لقائه ضد المكسيك بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، فقد الفريق حقق هدفه الأساسي بالصعود لدور الثمانية، بفارق الأهداف أمام المكسيكيين، الذين حلوا في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

ويحلم الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب الإكوادور، بقيادة فريقه للدور قبل النهائي في كوبا أميركا للمرة الأولى منذ نسخة عام 1993.

ومن المرجح أن يقود إينر فالنسيا، الهداف التاريخي للإكوادور، هجوم الفريق في المباراة، عقب مشاركته في اللقاء الماضي أمام المكسيك كاملا، بعدما أوقف في المباراة السابقة أمام جامايكا، عقب طرده في اللقاء الافتتاحي للفريق بالمسابقة أمام فنزويلا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي