فترة الانتقالات الصيفية تنطلق... وتستمر حتى سبتمبر

العربي يستغني عن الصفاقسي... ويغلق ملف المحترفين بـ «لاعب وسط»

أيمن الصفاقسي... يودّع العربي قريباً
أيمن الصفاقسي... يودّع العربي قريباً
تصغير
تكبير

بالتزامن مع فتح باب الفترة الأولى لتسجيل اللاعبين المحليين والأجانب «الانتقالات الصيفية» يوم أمس والتي تستمر حتى 20 سبتمبر، تواصل الأندية تدعيم صفوفها بعناصر جديدة إضافة الى تجديد عقود لاعبيها المستمرين.

وفي هذا الإطار، أعلن النادي العربي التعاقد مع المحترف الجزائري أحمد خالدي، لتدعيم هجوم الفريق في الموسم الجديد.

وانضم خالدي إلى هداف «دوري زين» بالموسم المنقضي المغربي حمزة خابا في خط هجوم «الأخضر» والذي يضم أيضاً النيجيري انايو ايوالا.

ومع استعادة مواطن خالدي، المدافع سفيان بوشار المُعار الى شباب بلوزداد الجزائري، سيكون أمام إدارة العربي موقع أخير للاعبين الأجانب لتسكينه قبل انطلاق الموسم والذي سيستهله بمواجهة قوية مع كاظمة بالجولة الافتتاحية للدوري الممتاز في 9 أغسطس.

وفي الغالب سيشغل اللاعب القادم مركزاً في خط الوسط الذي شهد رحيل المغربي وليد صبار.

في المقابل، استقر الأمر لدى إدارة العربي والجهاز الفني إلى عدم استمرار الجناح التونسي أيمن الصفاقسي مع الفريق رغم تبقي عامين في عقده الذي أبرمه مع النادي في يناير الماضي.

ولم يظهر الصفاقسي بالمستوى المنتظر ومن المتوقع ان تتم اعارته الى نادٍ آخر، غالباً خارج الكويت، حتى انتهاء عقده.

ومن المنتظر أن يلتحق خالدي (25 عاما)، لاعب النادي القسنطيني، والذي سبق له تمثيل منتخب الجزائر تحت 23 عاما، بتدريبات «الأخضر» قبل المغادرة إلى البوسنة في 17 الجاري لخوض معسكر تدريبي.

وتشير سيرة خالدي إلى إحرازه 18 هدفاً في 93 مباراة بالدوري الجزائري 18 فيما قدم 10 تمريرات حاسمة.

ويواصل «الأخضر» تدريباته اليومية بقيادة المدرب الوطني ناصر الشطي وطاقمه المعاون والمكوّن من شقيقه ميثم والمحلل الفني علي بولند ومدرب اللياقة التونسي خليل الجبابلي ومدرب الحراس صالح مهدي.

وتشهد التدريبات غياب لاعب الوسط الدولي سلطان العنزي المتواجد خارج البلاد في اجازة.

وفضلاً عن التحضير للموسم المحلي، ينتظر «الأخضر» استحقاق خارجي يتمثل في المشاركة في بطولة دوري التحدي الآسيوي حيث ينتظر إجراء القرعة في 22 أغسطس المقبل لمعرفة منافسيه في دور المجموعات الذي سيُقام بنظام التجمع.

وفي نادي الساحل، باشر الفريق تدريباته استعداداً لبدء مشواره في الموسم المقبل مع فرق دوري الدرجة الأولى. وقاد المران المدرب الوطني محمد العزب الذي جدّدت ادارة النادي عقده أخيراً.

وينتظر ان يلتحق محترفو الفريق للموسم الجديد مع زملائهم بالتدريبات بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستقدامهم.

وقامت إدارة الساحل بتجديد عقود لاعبي الفريق، خالد القحطاني، ناجي العجمي، حميد المطيري ومحمد القحطاني.

كما أبرمت صفقات محلية بالتعاقد مع 9 لاعبين هم حسين نادر، محمد الربيع، فهد مرزوق، فرحان سعد، مشاري أحمد، عبدالله الباذر، سعد فؤاد، محمد جمال ومشعل الرشيدي.

ويسعى «أبناء أبوحليفة» إلى تسجيل تواجد قوي في الموسم الجديد يتيح لهم الظفر بإحدى بطاقتي التأهل الى الدوري الممتاز والتي أفلتت منهم في الأمتار الأخيرة للموسم الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي