جونوك يُعيد تصدّي بانكس التاريخي

ميرت جونوك يتصدى لمحاولة النمسا
ميرت جونوك يتصدى لمحاولة النمسا
تصغير
تكبير

صحيحٌ أنّ المدافع ميريح ديميرال لعب دوراً مهمّاً في تأهل منتخب تركيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة أوروبا بتسجيله هدفين في الفوز على النمسا 2-1، لكن التصدّي المذهل لحارس المرمى ميرت جونوك في اللحظات الأخيرة هو الذي أطلق احتفالات تركية صاخبة عقب المباراة.

وقام جونوك بإنقاذ بطولي في اللحظات الحاسمة من المباراة، بعدما تصدّى لضربة رأس قوية من مسافة قريبة للغاية سددها النمساوي كريستوف بومغارتنر، ليؤكد تأهل المنتخب التركي.

وأعاد التصدّي الذي قام به حارس مرمى بشكتاش التركي إلى الأذهان إنقاذ حارس مرمى منتخب إنكلترا الراحل غوردون بانكس، لضربة رأس من «أسطورة» البرازيل الراحل بيليه في كأس العالم عام 1970 في المكسيك، والتي ينظر إليها على أنها أفضل تصدٍ لحارس مرمى في تاريخ كرة القدم.

وعلّق مدرب منتخب النمسا، الألماني رالف رانغنيك، على تصدّي جونوك، قائلاً: «كان لدينا الوقت الكافي لتسجيل هدف التعادل، لكن الأمر صعب عندما يكون لديهم غوردون بانكس في حراسة المرمى».

ومن جهته، قال لاعب منتخب إنكلترا السابق لي ديكسون، لقناة «آي تي في»: «إنها نسخة طبق الأصل من تصدّي غوردون بانكس»، فيما وصفها اللاعب النمساوي مايكل غريغوريتش بأنها «واحدة من أفضل التصدّيات التي رأيتها على الإطلاق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي