ردّاً على تصريحات ليمان

يامال: سنثبت من نحن أمام ألمانيا

لامين يامال
لامين يامال
تصغير
تكبير

أكّد جناح منتخب إسبانيا الواعد لامين يامال أن فريقه لا ينشغل بالجدل حول تعليقات حارس ألمانيا السابق ينز ليمان، والذي قال إن صاحب الضيافة سيهزم «فريقاً من الأطفال» في الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا، غداً الجمعة.

وتألّق يامال (16 عاماً) وسط تشكيلة شابة لإسبانيا في البطولة، وهو المنتخب الوحيد الذي فاز في كل مبارياته حتى الآن والأكثر إقناعاً بين كبار المرشّحين، لذا ستخوض ألمانيا أصعب اختبار ممكن في الطريق نحو اللقب.

لكن ليمان أبدى ثقته في أن ألمانيا ستهزم «فريقاً صغيراً يفتقد الخبرة»، في تعليق أثار غضباً في إسبانيا.

وقال يامال الذي أصبح أصغر لاعب يُشارك ويصنع هدفاً في تاريخ البطولة القارية عن تعليق ليمان: «هذا رأيه، ماذا سأقول؟ إنه ألماني، يحاول زعزعة استقرارنا قليلاً، لكننا لا نستمع إلى أحد».

وأضاف مهاجم برشلونة: «سنثبت من نحن، إنه يساعدنا بهذه التصريحات أكثر من مساعدته لألمانيا، سنرى إن كنا حقا صغارا أبرياء».

وعن ترشيح إسبانيا للتتويج باللقب بعد المستويات المتميزة، وآخرها في الفوز على جورجيا 4-1 في ثُمن النهائي، قال يامال: «لن نكسب شيئاً من التفكير في ترشيحنا للقب».

وأشار إلى علاقته الجيدة بزميله بالمنتخب الجناح الشاب نيكو ويليامس المرشّح للانتقال إلى برشلونة من أتلتيك بلباو في الموسم المقبل.

وأضاف: «أيّ صديق لك ترغب في أن يكون في فريقك، أتمنى انضمامه لبرشلونة، يوجد تناغم بيننا وأسلوبنا متشابه».

ويرى يامال أن ليونيل ميسي أسطورة برشلونة والأرجنتين هو أفضل لاعب في العالم، لكن أكثر من يستمتع به في الملعب هو البرازيلي نيمار مهاجم الهلال السعودي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي