عُمان و«مجلس التعاون» يوقعان اتفاقية مقر «الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى»

تصغير
تكبير

وقعت سلطنة عُمان مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول المجلس، ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن توقيع الاتفاقية يأتي استنادا إلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ18 في عام 1997 بإنشاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى وقراره في دورته الـ33 في عام 2012 بإنشاء الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون.

كما تأتي الاتفاقية استنادا إلى قرار المجلس الأعلى في دورته الـ40 في عام 2019 باعتماد التنظيم الداخلي لمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية ورغبة الطرفين في وضع القواعد اللازمة لإقامة مقر للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول المجلس ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين هذه المؤسسات من القيام بالمهام والمسؤوليات المنوطة بها على أكمل وجه وتحقيق الأغراض التي تأسست من أجلها وتحقيق الأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونقلت الوكالة عن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي خلال حفل التوقيع تثمين الدور الذي تقوم به سلطنة عمان في تعزيز العمل الخليجي المشترك وضمان ما يعود بالفائدة على المواطن الخليجي عبر هذه المؤسسات الثلاث التي تعنى بموضوعات مهمة.

ووقع الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عمان «دولة المقر» وزير الخارجية بدر البوسعيدي فيما وقعها عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي.

وحضر توقيع الاتفاقية بمقر الهيئة الاستشارية في مسقط سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى سلطنة عمان وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والأمانة العامة لمجلس التعاون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي