إعادة تخصيص أرض مُجمّع الشقايا للطاقة المُتجدّدة

«فنية البلدي»: لا توصيل للتيار الكهربائي لدور واحد مُكتمل

تصغير
تكبير

في حين رفضت اللجنة الفنية في المجلس البلدي، طلباً يتعلّق بإيصال التيار الكهربائي، إذا اكتمل دور واحد صالح للسكن، وافقت اللجنة على إعادة تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة من معهد الكويت للأبحاث العلمية، إلى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها أمس، برئاسة المهندسة منيرة الأمير، على طلب وزارة المالية نقل تخصيص موقع مشروع المدينة الترفيهية، من الديوان الأميري، إلى الهيئة العامة للاستثمار.

وحفظت اقتراح العضو المهندس عبداللطيف الدعي، في شأن تطوير الطريق الساحلي الرئيسي في الكويت، لجعله جاذباً ومناسباً للمشاة والدراجات الهوائية.

وقررت اللجنة إعادة عدد من الطلبات والاقتراحات إلى الجهاز التنفيذي، وهي:

1 - الكتاب المُقدّم من أصحاب مشاريع العربات المتنقلة في شأن توفير مواقع للعربات المتنقلة، على أن يتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لتحديث الرد.

2 - اقتراح العضوة المهندسة علياء الفارسي، في شأن منع دراجات توصيل الطلبات من الوقوف، والسير على الأرصفة، على أن يتم تحديث الرد في ضوء قانون البلدية والقرار الوزاري رقم 30 لسنة 2021، مع مخاطبة كل من وزارة الداخلية والتجارة والصناعة، والصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في شأن منع وقوف دراجات توصيل الطلبات منعاً باتاً وإيجاد حلول بديلة لمعالجة الأمر.

3 - اقتراح العضوين المهندس عبداللطيف الدعي والمهندسة شريفة الشلفان، في شأن تحديد مواقع سكن متوسط الكثافة في المنطقة الحضرية القائمة، على أن يتم تحديث الرد، واقتراح مواقع وفق رؤية المخطط الهيكلي وإمكانية إضافة تعديلات على لائحة البناء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي