بنسبة نمو وصلت إلى 51 في المئة

«شيري» باعت 900 ألف سيارة في الأشهر الأولى من 2024

تصغير
تكبير

- 1.88 مليون سيارة مبيعات الشركة الإجمالية في 2023 بزيادة سنوية 52.6 في المئة
- الأرقام تعكس شعبية علامة شيري عالمياً حيث تخدم أكثر من 14 مليون عميل حول العالم
- «شيري» حافظت لمدة 21 عاماً متتالية على مكانتها كأكبر مصدر للسيارات بين العلامات التجارية الصينية

شهدت شركة شيري نمواً مذهلاً على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، حيث وصلت مبيعاتها الإجمالية في عام 2023 إلى 1.88 مليون وحدة، بزيادة سنوية بلغت 52.6 في المئة.

وذكرت «شيري» أنه في الأشهر الأولى من عام 2024، تجاوزت المبيعات الإجمالية 900 ألف وحدة، محققة نمواً سنوياً بنسبة 51 في المئة، مبينة أن هذه الأرقام تعكس الشعبية الكبيرة التي تحظى بها علامة «شيري» عالمياً، حيث تخدم الآن أكثر من 14 مليون عميل حول العالم.

وبيّنت أنه ولمدة 21 عاماً متتالية، حافظت «شيري» على مكانتها كأكبر مصدر للسيارات بين العلامات التجارية الصينية، حيث يعكس هذا الإنجاز الجودة العالية والتفوق التكنولوجي الذي تتمتع به «شيري»، فضلاً عن فهمها العميق لتفضيلات الأسواق العالمية وإستراتيجيتها المبتكرة. وتابعت أنه منذ تأسيسها في عام 1997، ظلت مجموعة شيري تتقدم بخُطى ثابتة، محققة رؤى إستراتيجية مبتكرة وجودة منتجات فائقة، وكانت «شيري»، أول علامة تجارية صينية تتجاوز مبيعاتها مليون وحدة وتقود التوسع الدولي، ما يبرز قدرتها التنافسية القوية في السوق العالمية والتزامها بتقديم منتجات عالية الجودة.

التميز في الجودة

احتلت «شيري» المرتبة الأولى في فئة السيارات ضمن تصنيف «BrandZ» لأفضل 50 علامة تجارية صينية عالمية لعام 2023، الذي أصدرته «غوغل» و«كانتر»، كما حازت «شيري» المرتبة الأولى بين العلامات التجارية المحلية الصينية، حيث تصدر طراز «Tiggo 4» فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المدمجة في دراسة الجودة الأولية (IQS) لعام 2023 لشركة «J.D. Power» في الصين، بالإضافة إلى ذلك، تميزت طرازات شيري مثل «Tiggo 7» و«Tiggo 8» في فئاتها المختلفة، محققة مراكز متقدمة في دراسات الأداء والتنفيذ والتصميم (APEAL) لعام 2023 لشركة «J.D. Power» في الصين.

وفي عام 2024، واصلت «شيري» تعزيز إستراتيجيتها العالمية، ما زاد من تأثير علامتها التجارية على مستوى العالم. في معرض بكين الدولي للسيارات الأخير، كان جناح شيري هو الأكثر جذباً للانتباه، حيث استقطب 3000 زائر دولي.

المبادئ الأساسية

تقوم علامة شيري على مبادئ أساسية هي: «التكنولوجيا، الاستدامة، العائلة، والرفقة»، بتطوير مستمر لمجموعة منتجاتها، قدمت شيري نماذج رائدة مثل Tiggo 8 Pro Max، Tiggo 7 Pro Max، وArrizo 8. بالإضافة إلى ذلك، دخلت «شيري» مجال السيارات الجديدة للطاقة مثل «Tiggo 8 Pro Plug-in Hybrid» وTiggo 7 Pro Plug-in«Hybrid»، ما أسس تخطيطاً شاملاً يجمع بين السيارات الجديدة للطاقة والسيارات التي تعمل بالوقود، ما دفع المبيعات إلى مستويات غير مسبوقة.

وتواصل «شيري» التزامها بالابتكار التكنولوجي، ما أدى إلى سلسلة من الابتكارات الرائدة، حيث إن العلامة التجارية «QPower» هي حل شامل للطاقة يغطي أشكال الطاقة الرئيسية مثل الوقود والهجين والكهربائي النقي والهيدروجين، وتتميز بمزايا مثل «القوة والسرعة»، «الكفاءة والاستدامة»، و«الطاقة العالية والذكاء»، ما يلبي احتياجات المستخدمين من حيث أداء الطاقة، النطاق، الشحن السريع، والسلامة الشاملة.

الجدير بالذكر، أن تقنية TGDI لشيري قد فازت بجائزة أفضل 10 محركات في الصين. في الكويت، جرب عدد متزايد من المستخدمين أداء وكفاءة الوقود لمحركات 1.6 TGDI و2.0 TGDI، ما يظهر التزام «شيري» بتقديم منتجات مبتكرة وفعالة للسوق.

شراكة ناجحة مع «صناعات الغانم»

كانت شيري أول علامة تجارية صينية للسيارات تدخل السوق الكويتي، وقد اكتسبت الثقة فيه منذ عام 2007. وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، ساهم إطلاق سلسلة «Tiggo Pro» والشراكة مع «صناعات الغانم» في تعزيز سمعة «شيري» من خلال تقديم سيارت ذي جودة عالية، حيث يستخدم الآن أكثر من 7000 عميل في الكويت سيارات شيري.

وفي 2024، ومع احتفال «شيري» بعامها الثالث من الشراكة مع «صناعات الغانم»، أحد أبرز وكلاء السيارات في الكويت، يستعد الطرفان لزيادة الاستثمارات في علامة «شيري» التجارية، ويتضمن ذلك تعزيز العروض الموسمية وتحسين تجربة العملاء. وتشمل المبادرات الرئيسية تقديم نموذج «Tiggo 9» الجديد في الربع الأخير من 2024 وإطلاق فوائد المستخدمين لمجموعة «Tiggo» والأنشطة الجماعية، وهدفهم المشترك هو وضع «شيري» كعلامة للسيارات الصينية الرائدة في الكويت.

وتعد «صناعات الغانم» إحدى كبرى شركات القطاع الخاص في منطقة الخليج، حيث تغطي أعمالها العديد من العلامات التجارية بما في ذلك (فورد، شيفروليه، شيري، كاديلاك، هوندا، واكسييد). وباعتبارها المجموعة الأولى في مجال السيارات في الكويت والمعروفة بخدماتها الاستثنائية، تهدف الخطة الاستراتيجية طويلة الأمد لـ «صناعات الغانم» مع «شيري» إلى تعزيز تأثير علامة «شيري» التجارية في السوق الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي