دعا عملاءه إلى معرفة أحدث أساليب التصيد الاحتيالي وسُبل تفاديها

«الوطني» ينصح بكلمات مرور قوية... ويحذّر من مشاركتها الآخرين

تصغير
تكبير

- جهود «الوطني» في التوعية المصرفية راسخة وركيزة أساسية في إستراتيجيته

يواصل بنك الكويت الوطني، تكثيف دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد المصارف، حرصاً منه على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وذكر «الوطني» في بيان، أنه مع تزايد عمليات الاحتيال وتعدد الطرق التي يسلكها المحتالون، يلتزم البنك بحماية حقوق عملائه واتباع جميع تعليمات «المركزي» في ذلك الصدد، كما يحرص على نشر المواد التثقيفية كافة، التي تظهر للعملاء حقوقهم وكيفية التقدم بشكاوى من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات التواصل، بجانب النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها لتفادي عمليات الاحتيال.

ويدعو «الوطني» خلال هذه الحملة، العملاء إلى متابعة آخر المنشورات والرسائل التوعوية التي يقدمها عبر قنواته المختلفة، للبقاء على علم دائماً بأحدث أساليب عمليات التصيد الاحتيالي وكيفية تفاديها، حيث يتبع المحتالون دائماً طرقاً ملتوية وأساليب جديدة ومختلفة لسرقة بيانات العملاء.

حماية الحسابات

ومن أبرز النصائح والإرشادات التي يجب على المستخدمين مراعاتها هي ضرورة اختيار كلمات مرور قوية تساعد على حماية الحسابات الشخصية المتعددة عبر الإنترنت، مثل استخدم كلمات مرور مختلفة وعدم توحيدها لجميع الحسابات، حيث يجب أن يكون لكل حساب على الإنترنت كلمة مرور فريدة ومختلفة، لأنه في حال اختراق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك قد يتسبب استخدامك لكلمة مرور واحدة ومشتركة في جعل جميع حساباتك عبر الإنترنت عرضة للاختراقات أيضاً.

كما ينصح «الوطني» باستخدام كلمات مرور طويلة تتكون من 8 أحرف على الأقل وأن تحتوي على حروف وأرقام ورموز، فكلما طالت كلمة المرور زادت صعوبة اختراقها، مع مراعاة عدم استخدام المعلومات الشخصية في كلمات المرور مثل تواريخ الميلاد وأسماء العائلة وتسلسل الأرقام البسيط لضمان حماية البيانات المهمة بالنسبة لك بشكل آمن.

ركيزة راسخة

تعد جهود «الوطني» في توعية عملائه راسخة وركيزة أساسية في استراتيجيته، ودائماً ما يستخدم قنوات التواصل معهم لتوعيتهم بضرورة الاحتفاظ بأرقامهم السرية وبيانات حساباتهم المالية والشخصية وعدم تقديمها لأي شخص يدعي اتصاله من طرف البنك وكذلك الأمر بالنسبة للرقم السري لمرة واحدة.

ويعد «الوطني» داعماً وشريكاً رئيسياً لكل حملات ومبادرات «المركزي» التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، وقد دأب البنك بصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي وتنظيم الفعاليات والدورات التدريبية في مجال مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية.

ويلتزم «الوطني»؛ باعتباره أحد أكبر المؤسسات المالية في المنطقة، بمسؤوليته المجتمعية تجاه المجتمعات التي يعمل بها، كما أن الوطني سباق دائماً في أخذ زمام المبادرة لتقديم جميع سبل الدعم للحملات المهمة والاستراتيجية، مثل حملة «لنكن على دراية» التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والمجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي