صيوان: مُعسكرات تدريبية لـ «يد» البراعم والأشبال والناشئين

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
تصغير
تكبير

أعلن المدير الفني للمنتخبات الوطنية في كرة اليد فيصل صيوان أن منتخب البراعم سيُقيم معسكراً تدريبياً في مصر أغسطس المقبل، يخوض خلاله عدداً من المباريات الودية بهدف صقل المواهب وتطوير المستوى الفني للاعبين الصغار.

ورأى أن منتخب البراعم يضمّ عناصر واعدة قادرة على حمل راية كرة اليد الكويتية في المستقبل.

وقال صيوان: «بدأ منتخب البراعم الاستعداد في 1 يونيو الماضي، وسيتم تقليص عدد اللاعبين إلى 22 لاعباً قبل انطلاق المعسكر في مصر».

وعن استعداد منتخب الأشبال، قال: «سيُقيم معسكراً في سلوفينيا يتخلّله خوض بطولات ودية بمشاركة فرق ومنتخبات أوروبية عدّة».

وأضاف: «منحنا الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين لتمثيل منتخب الأشبال، حيث كان يضمّ 42 لاعباً من أجل توفير الخيارات للجهاز الفني، قبل أن يتقلص العدد إلى 30 لاعباً سيشاركون في المعسكر».

وأشار صيوان إلى أن عملية إعداد الأشبال تأتي ضمن خطة طويلة المدى أقرّها مجلس إدارة الاتحاد والجهازان الإداري والفني للمشاركة في البطولة العربية وبطولة الخليج في السنة الحالية وبطولة آسيا في العام المقبل.

وانتقل للحديث عن منتخب الناشئين، قائلاً: «كانت الدراسة عاملاً رئيسياً في تقسيم التدريبات إلى جزئين للحفاظ على المستوى البدني، حيث انتظر الجهاز الفني اكتمال عدد اللاعبين لبدء عملية الإعداد الفني لبطولة آسيا التي ستقام في إيران والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم».

وأفاد بأن منتخب الناشئين سيُقيم معسكراً تدريبياً في سلوفينيا منتصف يوليو الجاري، وبعد العودة إلى البلاد سيخوض مباراتين وديتين مع ضيفه المنتخب الكوري الجنوبي.

وعن منتخب الشباب، قال صيوان: «يُظهر اللاعبون التزاماً جيداً في المعسكر التدريبي الحالي المُقام في سلوفينيا استعداداً للبطولة الآسيوية التي تنطلق في 14 الجاري. وهدفنا خطف إحدى بطاقات التأهل إلى النهائيات العالمية».

وأشار إلى أن «حظوظ المنتخب قائمة في تحقيق الأهداف المنشودة».

وفي ما يتعلّق بالمنتخب الأول، أوضح المدير الفني: «أنه يخوض مرحلة الاستعداد الثانية بعد المعسكر في تركيا، والذي أُقيم بدعوة رسمية من الاتحاد التركي».

وأضاف: «سيُشارك المنتخب في بطولة ودية في سلوفينيا تمهيداً لخوض كأس العالم 2025. نحرص على استمرارية التدريب، خصوصاً وأن الدوري انتهى في يونيو الماضي ولا نريد تراجع المستوى الفني والبدني للاعبين».

وتابع: «يضمّ المنتخب حالياً 30 لاعباً، سيتم تقليص العدد إلى 24، وأن الجهاز الفني منح إمكانية إضافة لاعبين جدد، والباب مفتوح لضمّ المزيد قبل المعسكر التدريبي والبطولة الدولية المرتقبة».

وفي ختام حديثه أثنى صيوان على مجلس إدارة الاتحاد لتذليل العقبات أمام المنتخبات والأجهزة الفنية والإدارية، وأشاد بجهود اللاعبين بغية تحقيق الإنجازات في البطولات القارية كافة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي