5 استقطابات في السالمية... والساحل يجدّد للعزب

«الكويت» لحسم صفقتي أنسيلمو والهوني

حمدو الهوني
حمدو الهوني
تصغير
تكبير

يستعد نادي الكويت لإغلاق ملف التعاقدات الأجنبية للموسم الجديد وذلك قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي المقرر في تركيا ابتداء من 7 يوليو الجاري.

ووفقاً لمصادر إعلامية، دخلت الإدارة في مفاوضات مع لاعب المحور البرازيلي أنسيلمو دي مورايس (35 عاماً)، الذي لعب الموسم الماضي مع نادي الوحدة السعودي.

وساهم أنسيلمو بخمسة أهداف وتمريرة حاسمة الموسم الماضي، وسبق أن تمت إعارته إلى النصر السعودي.

وأعلن نادي الوحدة عدم تجديد عقد أنسيلمو الصيف الحالي وهو ما يمهد لانضمامه إلى «الكويت»، والحال ينسحب على الليبي الدولي حمدو الهوني الذي أنهى ارتباطه بالوداد المغربي أخيراً.

ويشغل الهوني (30 عاماً) مركز الجناح الأيسر كما يجيد اللعب على الجهة اليمنى وكمهاجم صريح.

ولعب الهوني للترجي التونسي لمدة 5 مواسم بمجموع 138 مباراة محرزاً 25 هدفاً و27 تمريرة حاسمة، قبل أن ينضم الصيف الماضي إلى الوداد حيث خاض معه 27 مباراة مسجلاً هدفاً واحداً وصانعاً هدفين.

معلوم أن «الأبيض» يضم حالياً 4 لاعبين أجانب هم الأرجنتيني سيرجيو فيتور والكونغولي أرسين «مالك» زولا والتونسي ياسين الخنيسي والبحريني محمد مرهون، فيما تم الاستغناء عن التونسي ياسين عامري والعاجي جمعة سعيد والمغربي المهدي برحمة الذي انتقل إلى القادسية.

ويستهل «الأبيض» الموسم الجديد بمواجهة نارية مع القادسية في الجولة الافتتاحية لـ «دوري زين» الممتاز في 8 أغسطس المقبل قبل أن ينتقل الى المنامة لمواجهة الأهلي البحريني يوم 14 في لقاء الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا 2.

من جانب آخر، أعلن نادي السالمية عن إبرام 5 صفقات جديدة لتدعيم فريق كرة القدم للموسم الجديد منها حارسان للمرمى.

وكشف النادي عن التعاقد مع الحارسين المخضرم علي فاضل والشاب يوسف الكندري قادمين من خيطان وكاظمة على التوالي.

كما أعلن «السماوي» عن ضم اللاعب الدولي السابق سيف الحشان الذي انتهى عقده أخيراً مع العربي، وزميله في «الأخضر» المدافع عيسى وليد، إضافة إلى لاعب وسط الشباب أحمد بومريوم.

معلوم أن السالمية فقد الصيف الحالي كلاً من لاعب الوسط عذبي شهاب، والظهير معاذ الظفيري اللذين انضما إلى القادسية، والحارس سعود الجناعي المنتقل لليرموك.

وفي نادي الساحل، باشر الفريق تحضيراته للموسم الجديد الذي يخوضه ضمن فرق دوري الدرجة الأولى بقيادة المدرب الوطني محمد العزب الذي جددت الإدارة عقده أخيراً. واعتمد مجلس إدارة الساحل الجهاز الاداري للفريق بقيادة أحمد عجب ويضم حمود الفضلي مديراً للفريق وحمود العنزي إدارياً.

أما الجهاز الفني الذي يقوده العزب فيضم نواف زياد ويوسف الرشيدي مساعدين للمدرب ومدرب الحراس علي كاظم ومدرب اللياقة التونسي غيث العلوي، فيما يتكون الجهاز الطبي من أخصائيي العلاج الطبيعي أشرف السيد وسعيد منتصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي