الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين غداً

No Image
تصغير
تكبير

- تغييرات تشمل عدداً كبيراً من الحقائب الوزارية

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن الحكومة المصرية الجديدة ستؤدي غداً الأربعاء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن التغيير يشمل عدداً كبيراً من الحقائب الوزارية من بينها «الخارجية».

وذكرت أن التشكيل الجديد للحكومة سيشهد «عودة وزارة شؤون مجلس الوزراء، والمرشح لتوليها المستشار محمود فوزي»، وسط توقعات بـ«دمج وزارتَي النقل والصناعة ليتولاها وزير النقل الحالي كامل الوزير، مع تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء».

وتحدثت عن «مغادرة عدد كبير من الوزراء من بينهم الخارجية والعدل والتنمية المحلية والبترول والكهرباء، والتضامن والزراعة والتموين والطيران والأوقاف والتعليم».

وأشارت إلى أن «تأخير إعلان التشكيل يرجع إلى الرغبة في اختيار كفاءات قادرة على مواجهة التحديات، وأن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي أجرى عدداً كبيراً من المقابلات تجاوز عددها الـ60 مقابلة مع المرشحين للحقائب الوزارية».

ونقل الإعلام المصري عن مصادر حكومية أن «هناك تغييرات وزارية شاملة تشهد دمج وزارات واستحداث أخرى، وأن التغيير سيشمل عدداً كبيراً من الحقائب الوزارية والمحافظين».

وأوردت أن «التغيير سيشمل نحو 20 حقيبة وزارية»، مشيرة إلى أنباء عن «مغادرة وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، ووزير التربية والتعليم رضا حجازي، والخارجية سامح شكري».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي