ممثل «الاتحاد الأوروبي» لمنطقة «الخليج» في الكويت غداً

تصغير
تكبير

يصل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو إلى الكويت غداً في زيارة رسمية تستغرق يومين حيث تتزامن هذه الزيارة مع الذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي بالكويت.

وخلال الزيارة سوف يلقي لويجي دي مايو الكلمة الرئيسية في حفل تقيمه بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت للاحتفاء بهذه المناسبة المهمة والتي تعكس الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي والكويت.

وسيلتقي دي مايو خلال الزيارة بوزير الخارجية عبدالله اليحيا ونائب وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر وغيرهم من كبار المسؤولين الكويتيين.

وذكر دي مايو «ان هذه زيارتي الثالثة للكويت منذ ان توليت مهام منصبي كممثل خاص للاتحاد الأوروبي قبل سنة حيث أتشرف بالاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي كما أتطلع الى اجراء مناقشات مثمرة وعميقة مع نظرائي الكويتيين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية وإيجاد طرق ملموسة لتعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والكويت ويسعدني كذلك أنه سوف تتاح لي فرصة التواصل مع الديبلوماسيين الكويتيين الشباب في معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي».

وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت آن كويستنن «نحن سعداء بزيارة الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو اثناء احتفالنا بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت. لقد تم افتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي بتاريخ 14 يوليو 2019 من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية آنذاك سمو الشيخ صباح الخالد والممثل الاعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي آنذاك فيدريكا موغريني ومنذ ذلك الوقت أصبحت علاقاتنا أقوى من أي وقت مضى حيث نتطلع الى الاستمرار بالعمل بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية والمجتمع الكويتي من أجل تعزيز العلاقات القوية بين الاتحاد الأوروبي والكويت».​

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي