«الداخلية» نفّذت حملات واسعة لضبط من رفضوا تسوية أوضاعهم

مُخالفو الإقامة... «فات الفوت»

تصغير
تكبير

لم تكد عقارب الساعة تنقل الوقت إلى الأول من يوليو، حتى كانت دوريات الشرطة معزّزة بمئات من عناصر مديريات الأمن العام يساندهم رجال مباحث شؤون الإقامة، تنتشر في مختلف مناطق البلاد، محاصرة أكثر المناطق المتوقع فيها وجود مخالفي الإقامة الذين رفضوا الاستفادة من المُهلة التي أُعطيت لهم لتعديل أوضاعهم وأصرّوا على استمرار مخالفتهم للإقامة.

فقبل فجر يوم الإثنين، كانت الدوريات تنتشر على الطرق وفي محيط المناطق المستهدفة، حتى إذا ما تنفّس الصبح وخرجت الباصات والسيارات تنقل العمال إلى أعمالهم، كان رجال الأمن على الموعد، لرصد المخالفين، حيث استطاعوا في غضون ساعات قليلة من إسقاط 455 مخالفاً، غالبيتهم العظمى من مخالفي قانون الإقامة.

وفيما شدّدت وزارة الداخلية على «استمرار الحملات التفتيشية، لضبط مخالفي قانون الإقامة»، دعت «الجميع إلى عدم التستر أو إيواء أي مخالف، تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون».

«الراي» واكبت الحملات الأمنية، حيث تم ضبط المئات ونقلهم إلى مركز الإيواء وسجن الإبعاد، ليتم فتح ملف لكل منهم، وتبصيمهم والتحقيق معهم عن الأشخاص الذين كانوا يؤوونهم ونشاطهم، والأماكن التي كانوا يعملون بها، لوضع «بلوك» عليها، سواء كانت شركات أو أفراداً، حيث سيتم استدعاؤهم ومحاسبتهم قانونياً.

بنغالي مُخالف

منذ 22 عاماً

من أبرز ما سجلته الحملات، ضبط رجال الأمن في محافظة الجهراء شخصاً بنغالي الجنسية مخالفاً لقانون الإقامة منذ عام 2002، أي منذ 22 عاماً، وبطاقته المدنية على الإصدار القديم.

إبعاد خلال 4 أيام

سيتم إبعاد المضبوطين في غضون 4 أيام فقط، بالتنسيق مع سفارات بلادهم لإصدار وثائق سفر لمن لم يحمل جواز سفر، وسيتم منعهم من دخول الكويت مدى الحياة، و5 سنوات في دول مجلس التعاون الخليجي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي