أسعار النفط ترتفع بزيادة الطلب على النقل والتكييف

تصغير
تكبير
،

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات أمس، مدعومة بتوقعات عجز في المعروض، ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف، وتخفيضات تحالف «أوبك+» في الربع الثالث؛ لكن الاتجاهات الاقتصادية المعاكسة وزيادة الإنتاج من خارج التحالف حدَّت من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتاً، أو 0.4 في المئة، إلى 85.33 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً، أو 0.4 في المئة، إلى 81.86 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان نحو 6 في المئة، في يونيو؛ حيث تجاوز سعر برنت عند التسوية 85 دولاراً للبرميل في الأسبوعين الماضيين، بعد أن مدّدت «أوبك+» معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى نهاية 2025.

وتوقّع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث؛ حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في 4 أشهر، في أبريل، وفقاً لتقرير إمدادات النفط الشهري، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة والذي نُشر الجمعة.

وقال محللون في «آي إن جي»، في مذكرة، وفق ما نقلت وكالة «رويترز»: «مازلنا نتمسك بوجهة نظر داعمة تجاه برنت، على الرغم من وجود مخاوف حيال الطلب، مثل الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، وطلب من الصين على ما يبدو».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي