يامال يُعادل رقم رونالدو

لامين يامال
لامين يامال
تصغير
تكبير

واصل الموهبة الإسبانية لامين يامال صناعة التاريخ في كأس أوروبا بتحقيق المزيد من الأرقام المؤثرة في مشوار منتخب إسبانيا، فبعد أن مرّر كرة حاسمة سجل منها فابيان رويز الهدف الثاني أمام جورجيا (4-1) في ثُمن النهائي على ملعب كولن، بات أصغر لاعب في تاريخ البطولة يتمكن من صناعة هدفين في جميع نسخ المسابقة منذ انطلاقها عام 1960.

وشهدت المباراة الأولى ليامال (16 عاماً)، في دور المجموعات صناعة هدف أمام كرواتيا، عندما فازت إسبانيا 3-0، وبعد المساهمة في التأهل إلى ثُمن النهائي، عاد ليصنع مُجدداً ويُعادل الرقم القياسي لأصغر صانع ألعاب في تاريخ الـ «يورو»، الذي صمد لمدة 20 عاماً، منذ نسخة 2004 في البرتغال، والمُسجّل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهدّاف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفاً في 6 نسخ.

لكن ما يُميز رقم يامال على رونالدو بصناعة هدفين في أول مشاركة باليورو، هو أنه يبلغ من العمر 16 عاماً، بينما رونالدو كان يبلغ من العمر 20 عاماً عندما قدّم تمريرتين حاسمتين في كأس أوروبا 2004 التي خسرتها بلاده في النهائي أمام اليونان.

وفي سياق متصل، بات يامال اللاعب الوحيد في البطولة الذي نجح في إكمال 11 مراوغة ناجحة وصناعة 11 فرصة حتى الآن، بحسب ما أكدت شبكة «أوبتا» للاحصاءات.

كما قدّم يامال 6 تمريرات مفتاحية أمام جورجيا، من بينها تمريرة انتهت بهدف، تقدّمت بفضلها إسبانيا 2-1.

ويتصدّر لاعب المنتخب الإسباني السابق سيسك فابريغاس، لائحة أكثر لاعب قدّم تمريرات مفتاحية خلال مباراة واحدة في الأدوار الإقصائية للبطولة برصيد 6 تمريرات خلال مباراة روسيا في الدور نصف النهائي (3-0).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي