«النيران الصديقة»... تؤهّل فرنسا

تصغير
تكبير

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور ربع النهائي، بفوز باهت على نظيره البلجيكي 1-0، مساء أمس الإثنين، على ملعب «مركور شبيل أرينا» في دوسلدورف، ضمن ثُمن نهائي كأس أوروبا.

وجاء هدف التأهل بـ «النيران الصديقة» بعدما سدد المهاجم البديل راندال كولو مواني الكرة من داخل منقطة الجزاء اصطدمت بقدم المدافع البلجيكي المخضرم يان فيرترونغن واستقرت بالخطأ في مرمى فريقه (85).

وهو تاسع هدف عكسي يسجل في البطولة حتى الآن.

ويلتقي منتخب «الديوك» مع الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا، التي أُقيمت في وقت متقدّم من مساء أمس، في ربع النهائي، الجمعة المقبل، في هامبورغ.

وفعل منتخب «الديوك» في الشوط الأول كل شيء ما عدا التسجيل، إذ استمر في حالة العقم التهديفي، فيما ظهر المنتخب البلجيكي بأداء متواضع وكان متراجعاً في مناطقه، ولم يقم بأي هجمة منظمة على المرمى الفرنسي.

وفي أبرز المحاولات الفرنسية الخطر، أرسل جويل كوندي كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها ماركوس تورام برأسه فوق العارضة (33).

وقاد المهاجم كيليان مبابي هجمة من الجناح الأيسر، فاخترق منطقة الجزاء ومرّر كرة رائعة سددها أوريلين تشواميني قويّة فوق العارضة البلجيكية (45+1).

وبدأ الشوط الثاني من حيث انتهى الأول، إذ قام مبابي بهجمة من الجهة اليسرى ومرّر الكرة إلى نغولو كانتي فأعادها إلى تشواميني الذي سددها قوية اصطدمت بقدم المدافع البلجيكي ووت فايس وحوّلها الحارس كوين كاستيلس إلى ركلة ركنية قبل أن تخترق الزاوية اليسرى (49).

وفي أول تهديد حقيقي لـ«الشياطين الحمر»، خطف كيفن دي بروين الكرة من المدفع المتقدّم ويليام صليبا من وسط الملعب وانطلق مسرعاً ثم مرّر الى الجناح الأيمن يان كاراسكو فدخل منطقة الجزاء وسدد بيد أن تيو هرنانديز تدخل في اللحظة الحاسمة وأبعد الكرة الى ركنية (60).

وتابعت بلجيكا صحوتها، وكان المهاجم روميلو لوكاكو قريباً من افتتاح رصيده التهديفي في البطولة، بعدما سددها كرة قوية تصدّى لها الحارس مايك مانيان براعة (70).

وتألق مانيان مجدّداً وأنقذ مرماه من تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء لدي بروين (80).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي