توقّع مباراة متقاربة أمام ألمانيا

دي لا فوينتي: كان بإمكاننا الفوز 9-1

 لويس دي لا فوينتي
لويس دي لا فوينتي
تصغير
تكبير

رأى مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي أن النتيجة التي فاز بها فريقه على جورجيا 4-1 في ثُمن نهائي كأس أوروبا، خادعة لأنه «كان بإمكاننا الفوز 9-1».

وتقدّمت جورجيا عبر «النيران الصديقة» بعدما سجّل روبان لو نورمان بالخطأ في مرمى فريقه (18)، وهو أول هدف يدخل مرمى إسبانيا في البطولة، قبل أن يردّ «لا روخا» برباعية بواسطة رودري (39)، فابيان رويز (51)، نيكو ويليامس (75) وداني أولمو (83).

وتلعب إسبانيا في ربع النهائي الجمعة المقبلة في شتوتغارت مع صاحبة الأرض ألمانيا، التي أقصت الدنمارك 2-0.

وقال دي لا فوينتي: «نحن سعداء جداً لأننا نعرف ما يتطلبه الأمر للتواجد هنا، وهذا ما ظهر من خلال ما مرّت به المنتخبات الأخرى».

واعتبر دي لا فوينتي أن الأداء الذي قدّمه «لا روخا» ضد جورجيا كان يخوله تحقيق انتصار كاسح، وأن النتيجة النهائية «كانت خادعة لأنه كان من الممكن أن تكون 8-1 أو 9-1. لم يتمكنوا (جورجيا) من تسديد أيّ كرة على المرمى، فيما نجحنا نحن في التسجيل، وبالتالي نحن سعداء للغاية».

وتوقّع دي لا فوينتي مباراة متقاربة أمام المنتخب المضيف في شتوتغارت، مضيفاً: «ألمانيا منتخب عظيم يضمّ أفراداً رائعين على مستوى مرتفع، بين الأفضل في العالم. إنهم منظمون ومنضبطون جيداً، لكن سيكون أمامهم منتخب مشابه جداً يتمتع بالكثير من الالتزام والتنظيم ويُصعب الفوز عليه. منتخب متعطّش وطموح جداً».

وتابع: «ستكون مباراة متوازنة جداً. والتفاصيل هي التي ستحسم الأمور لصالح منتخب على حساب الآخر. علينا أن نواصل العمل الذي نقوم به، وأن نواصل التركيز على نقاط قوّتنا والتحسّن. نحن لسنا مثاليين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي