«جاهزون لاستضافة كأس الخليج وسنواجه فلسطين على أرضها»

الشاهين: «الفنية» تناقش موقف الجهاز الفني




عبدالله الشاهين خلال المؤتمر الصحافي
عبدالله الشاهين خلال المؤتمر الصحافي
تصغير
تكبير

أكد رئيس اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين أن الكويت جاهزة لاستضافة بطولة «خليجي 26» نهاية الجاري، وأن اللجنة الفنية في الاتحاد تعكف على مناقشة موقف الجهاز الفني الحالي أو في المستقبل.

‏وقال الشاهين في مؤتمر صحافي عقده أمس، ان الاتحاد لم يتفاوض مع أي مدرب بشكل مباشر حتى الآن، وان المنتخب الآن في مرحلة جديدة بعد التأهل وبرنامج الإعداد سيختلف في الفترة المقبلة، لافتاً أن اللجنة الفنية تدرس كل مشاريع الإعداد وسيتم الإعلان خلال 10 أيام عن خطة الاعداد.

وأشاد بما وصفه بـ «إنجاز غير مسبوق» بالتأهل إلى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم بعد غياب سنوات، مشيراً الى ان مدرب«الأزرق»، البرتغالي روي بينتو حقق ما لم ينجح عشرة مدربين آخرين بتحقيقه في سنوات ماضية. وحول إمكانية تفريغ اللاعبين للمنتخب رأى الشاهين أن الوضع في 2024 يختلف عما كان عليه في 1982 ابان تأهل المنتخب لمونديال اسبانيا،«فاليوم الظروف مختلفة تماماً، نحن في عالم الاحتراف وتفرغ اللاعبين لفترات طويلة لم يعد ممكناً والأجهزة الفنية تحتاج اللاعب الجاهز».

واعتبر الشاهين أن النجمين بدر المطوع وخالد الرشيدي «قاما بالكرة الكويتية» وان تواجدهما مع المنتخب يعد «قراراً فنياً بحتاً».

وأضاف:«لاشك أن الجهاز الفني لديه خطة تتعلق بمتوسط الأعمار والحفاظ عليها، والبداية كانت بوضع متوسط الأعمار 26 عاماً وحافظنا على هذه السياسة والشريحة الموجودة من اللاعبين نجحت في تحقيق المطلوب وبالتأكيد ستستمر مع بعض الإضافات الشابة».

وكشف الشاهين أن منتخب الكويت سيواجه مضيفه الفلسطيني في تصفيات كأس العالم على أرض الأخير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي