تنفذ حملة 8 ملايين ليتر ماء سُقيا بالقطاع

«الهيئة الخيرية» تنفذ تكية طعام لـ 120 ألف مستفيد في غزة

 إبراهيم البدر
إبراهيم البدر
تصغير
تكبير

أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تنفيذها مشروعاً جديداً في قطاع غزة تحت عنوان «تكية إطعام الطعام» لإغاثة النازحين في المخيمات والمدارس، إلى جانب مشروع حملة توزيع 8 ملايين ليتر «سُقيا لغزة»، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في القطاع.

وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إبراهيم البدر في تصريح صحافي، إن الهيئة تعمل على استثمار كل الفرص الممكنة لإغاثة أبناء قطاع غزة، بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات الخيرية الناشطة داخل القطاع.

وأضاف البدر، في تصريح صحافي، أن الهيئة بصدد إنفاذ المرحلة الثانية من مشروع «تكية إطعام الطعام» على مدى شهر كامل، استكمالاً للمرحلة الأولى التي نفذت طوال شهر رمضان الماضي.

وذكر البدر أن عدد المستفيدين من هذا المشروع يبلغ 120 ألف مستفيد، بمعدل 2000 شخص يومياً على مدى شهرين، مشيراً إلى أنه جرى توزيع الطعام على أُسر النازحين في مناطق دير البلح والمحافظة الوسطى في القطاع.

وأشار إلى أن الهيئة الخيرية نجحت في إنفاذ حملة 8 ملايين ليتر «سقيا لغزة»، خلال موسم ذي الحجة، وأنه يجري توزيع مليوني ليتر مياه نظيفة كل شهر على 50 ألف أُسرة، بإجمالي 300 ألف مستفيد.

وأكد البدر أن الهيئة لم تدخر جهداً في تقديم الدعم الإنساني لضحايا العدوان عبر الجسور الجوية والبحرية والبرية بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية، عبر مشاريع الإغاثة المختلفة.

يذكر أن إجمالي عدد المشاريع التي قدمتها الهيئة الخيرية لإغاثة قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني في أكتوبر الماضي بلغ 61 مشروعاً، أنجزت منها الهيئة 41 مشروعاً، فيما بلغ عدد المشاريع التي يجري تنفيذها 19 مشروعاً، واستفاد من هذه المشاريع حتى اليوم 814923 مستفيداً، بتكلفة إجمالية بلغت ما يزيد على 6 ملايين دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي