«كيدزانيا» و«كويست» تستضيفان 35 طفلاً ترعاهم «مفوضية اللاجئين»

ربيعان: نحو 120 مليون نازح حول العالم ... 40 في المئة منهم أطفال

 نسرين ربيعان وعدد من المشاركين في الفعالية
نسرين ربيعان وعدد من المشاركين في الفعالية
تصغير
تكبير

احتفاءً باليوم العالمي للاجئين 2024، تعاونت العلامتان الترفيهيتان «كيدزانيا» و«كويست» مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت، لتسليط الضوء على أهمية إظهار التضامن مع اللاجئين.

وتمّ تخصيص يوم تضامني للأطفال الذين ترعاهم المفوضية، استضافت خلاله كيدزانيا وكويست 35 طفلاً من جميع الفئات العمرية وعائلاتهم لقضاء يوم في المدينتين الترفيهيتين، لا سيّما أنّ الأطفال يشكلون نحو نصف النازحين عالمياً.

وبهذه المناسبة، قال فرناندو ميدروا، نائب رئيس إدارة الترفيه والتسلية في مجموعة الشايع: «يشرفنا أن نكون جزءاً من فعاليات اليوم العالمي للاجئين التي تنظمها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت الهادفة إلى زيادة الوعي ودعم النازحين».

من جهتها، قالت نسرين ربيعان، ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت «لقد اخترنا أن تكون هذه الفعالية بمثابة رسالة مهمة من الأطفال للعالم لزيادة الوعي والدعوة للتضامن مع قضايا اللاجئين، وخصوصاً في ظل الإحصائيات الصادمة التي تم ذكرها ضمن تقرير الاتجاهات العالمية الخاص بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ووفقاً لهذه الإحصائيات، من المقدر أن يبلغ عدد النازحين بشكل قسري حول العالم حتى مايو 2024 نحو 120 مليون نازح، و47 مليون نازح دون سن 18 عاماً بينهم 40 في المئة من الأطفال».

وأوضحت أنه في ظل هذه التقديرات، سيمضي العديد من هؤلاء الأطفال طفولته بأكملها بعيداً عن أوطانهم، وأحياناً بعيداً عن عائلاتهم، ولكن بفضل ما يتمتعون به من مرونة، فإنّه يمكنهم من خلال التعلم واللعب واستكشاف مهاراتهم إيجاد طرق للتأقلم، مُستمدّين القوة من عائلاتهم والمجتمعات المحيطة بهم.

ولفتت إلى أنه «يمكن لمبادرات مثل التعاون المشترك بين المفوضية وشركائها الكويتيين، والمجتمعات المحلية مثل كيدزانيا وكويست، أن تشعرهم بالترحيب والاندماج، لتكون هذه الفعالية بمثابة ذكرى جميلة في رحلتهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي