أكد أن المجتمع الدولي أدار وجهه عن آلاف الضحايا في غزة

السيسي: المصريون أقوى مما تصور أعداؤهم

صورة نشرها السيسي على منصات التواصل الاجتماعي
صورة نشرها السيسي على منصات التواصل الاجتماعي
تصغير
تكبير

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، إن «مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات»، مشيراً إلى أنه «منذ 11 عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأساً ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وأكد السيسي، في كلمة، لمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، أن المنطقة تمر بتغيرات «خطيرة» ما بين عدوان «غاشم» لقوات الاحتلال في قطاع غزة، غاب فيه ضمير الإنسانية وصمت عنه المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وما بين محاولات خبيثة لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر.

وقال إن موقف مصر كان «نبيلاً وشريفاً ووطنياً ولم تصمت مصرنا - بالفعل قبل القول - عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين».

وشدد على أن بلاده «صمدت كذلك أمام مساعي التهجير وأسمعت صوتها واضحاً جلياً حماية لأمنها القومي ومنعاً لتصفية الحق الفلسطيني».

وأضاف السيسي أن مصر «تحتفل بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة التي نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية».

وأوضح أنه «اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم فحفظوا بها وطنهم واستردوا مقدرات دولتهم وأنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم رغم كل الصعاب والتحديات».

وأشار إلى أنه «منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح».

وذكر الرئيس المصري، أنه «خلال تلك السنوات قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات وبنينا أساساً تنموياً بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء».

وأضاف السيسي في تدوينة على منصة «إكس»، أن «المصريين يضربون اليوم أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك وتحويل الأزمات إلى فرص».

وتابع: «تأتي ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات، فمنذ 11 عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأساً ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

كما وجهت السيدة انتصار السيسي، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» تحية لكل مصري ومصرية. وقالت: «وأدعوكم جميعاً لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي