رأى أن المنتخب الهولندي يمرّ بمرحلة تجديد

ديباي: البطولة بدأت الآن

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي
تصغير
تكبير

رأى المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، أن منتخب بلاده يمرّ بمرحلة تجديد بعد تحليل أدائه المتواضع في الدور الأول من بطولة أوروبا، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه لمباراته أمام رومانيا في ثمن النهائي، غداً الثلاثاء، في ميونيخ.

وتعرّضت هولندا لصدمة إثر خسارة مباراتها الأخيرة في دور المجموعات أمام النمسا 2-3، في برلين، لتحتل المركز الثالث في مجموعتها.

وقال ديباي عن أدوار خروج المغلوب التي انطلقت، السبت، وشهدت تأهل ألمانيا وسويسرا إلى الدور ربع النهائي: «البطولة تبدأ الآن فقط. يجب أن نتأكد من أننا نتعلّم من أخطائنا. أجرينا مناقشات وانتقدنا بعضنا، ومن الطبيعي أن يكون هناك احتكاك إذا لم تأتِ النتائج المرجوة. من المنطقي أن تكون هناك حالة من الاضطراب. لكن ذلك أصبح خلف ظهورنا الآن، فالمجموعة تتمتع بروح جيدة، ونتطلّع للأمام».

وفي مباراة النمسا، التي سجّل خلالها هدفاً، شارك ديباي لمدة 90 دقيقة للمرّة الأولى في الموسم، وذلك بعد معاناته من مشكلات الإصابة خلال موسمه مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وقال ديباي: «يجب أن تكون الأمور أفضل، لكنني كنت راضياً عن المباراة الأخيرة. لقد فزت في مواجهاتي الثنائية، رغم أنني لم أحصل على الكرة كثيراً. يمكن أن تتحسّن الأمور انطلاقاً من هنا».

وقبل المباراة، كانت هناك انتقادات لمستوى ديباي، لكن المدرب رونالد كومان سارع إلى تبديد أيّ شكوك حول مكان المهاجم في التشكيلة الأساسية.

وأضاف ديباي في مؤتمر صحافي: «أشعر بثقة المدرب، وأريد أن أردّ له الجميل. من المهم بالطبع أن تحظى بدعم الرجل الذي يختار التشكيلة».

ولدى سؤاله عن العدد المناسب من الأهداف لمهاجم في بطولة أوروبا، قال ديباي: «الأمر لا يتعلّق بالأرقام. فإذا سجلت هدفاً في النهائي، فسيكون أهم هدف في مسيرتك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي