أكّد أن ألمانيا رفعت سقف التوقعات

ناغلسمان: أتفهم انزعاج الدنماركيين

جمال موسيالا محتفلاً بهدفه في الدنمارك
جمال موسيالا محتفلاً بهدفه في الدنمارك
تصغير
تكبير

أكد مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان، أن تحقيق أول فوز في أدوار خروج المغلوب ببطولة كبرى خلال 8 أعوام، سيرفع سقف طموحات الجماهير بعودة الـ «مانشافت» الذي كان منافساً رئيسياً على الألقاب إلى سابق عهده عبر بطولة أوروبا على أرضه، لكنّ اللاعبين لن يعانوا من الضغوط.

وحقّقت ألمانيا بداية قوية في فوزها على الدنمارك 2-0، في ثُمن النهائي، ووصف ناغلسمان أول 20 دقيقة من المباراة بأنها «الأفضل في البطولة بأكملها» قبل أن يتطوّر أداء الدنمارك ويفرض صعوبات على أصحاب الأرض.

وقال: «أعتقد أننا لا نواجه ضغوطاً أكثر من المعتاد. أرى أننا نحظى بدفعة قوية من خلال المشجعين وكذلك توقعات جماهيرنا».

وأضاف: «يمكننا التعامل مع الضغوط. بالنسبة لي، مازلت أرى أن هذا يمثل أفضلية، ونقول للاعبين أيضاً إنه امتياز بالنسبة لنا أن نلعب مباريات كرة القدم تحت الضغط. جميع اللاعبين معتادون على التعامل مع هذا الأمر، لذا لا توجد مشكلة».

واستفادت ألمانيا من تقنية الفيديو، خصوصاً خلال الشوط الثاني، إذ ألغى الحكم من خلالها هدفاً سجله الدنماركي يواكيم أندرسن بداعي التسلل، ثم احتسب من خلالها أيضاً ركلة جزاء لألمانيا بداعي تصدي اللاعب نفسه للكرة بيده.

وقال ناغلسمان إن فارق التسلّل كان بسيطاً. وأضاف: «أتفهم أن الدنمارك منزعجة (من قرار ركلة الجزاء)، إنه أمر قاسٍ للغاية، ولكن هذه هي القواعد».

وزاد: «كنت لأشعر بالانزعاج أيضاً إذا كان الأمر معكوساً، لكن يجب أن أقبل القواعد».

وسجّل هدفي «دي مانشافت» كاي هافيرتز (53 من ركلة جزاء) وجمال موسيالا (68)، رافعاً رصيده الى 3 أهداف.

وتوقفت المباراة نصف ساعة عند الدقيقة 35 بسبب عاصفة رعدية قوية تخللها هطول الأمطار والبرد بشكل غزير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي