حضور ميداني لافت لـ 4 وزراء يومي الجمعة والسبت

الحكومة لا تتوقف في... العطلة




جانب من جولة المشعان والعمر وبوشهري في مخازن مؤسسة الموانئ
جانب من جولة المشعان والعمر وبوشهري في مخازن مؤسسة الموانئ
تصغير
تكبير

- جولة ثلاثية قبل صلاة الجمعة على مخازن مؤسسة الموانئ للاطمئنان على المخزون الغذائي
- «المطلاع» واحتياجاتها في عين الاهتمام الحكومي بجولة ميدانية لوزير الإسكان
- مجمع الأحداث مقصد تفقد مسائي لوزيرة «الشؤون» لتأكيد سُبل الرعاية والدعم للنزلاء
- مبنى الركاب «T2» حضر باجتماع وزيرة «الأشغال» لدفع العمل المكثف نحو الانتهاء منه

تدشن الحكومة عهداً جديداً من العمل، لم يكن مألوفاً في السابق، يقوم على العمل المستمر، ولا يعترف بأن العطلة للراحة والبعد عن هُموم الوزارات.

ففيما اعتاد المجتمع المحلي على أن يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية، يتم فيهما الابتعاد عن أعباء العمل على كل مستوياته، شهد يوما الجمعة والسبت الماضيان نشاطاً حكومياً لافتاً، بتواجد 4 وزراء ميدانياً، في متابعة القضايا المحلية ذات الأهمية.

ففي صباح يوم الجمعة، وقبل الصلاة، كان ثلاثة من الوزراء يقومون بجولة تفقدية لمخازن الأمن الغذائي التابعة لمؤسسة الموانئ في ميناء عبدالله، للتأكد من سلامة المخزون الغذائي وكفايته.

الجولة قام بها كل من وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري، ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر، حيث شددوا على أهمية الالتزام بالمعايير الأمنية والسلامة في المخازن والحفاظ على المخزون الإستراتيجي من الأرز للشركة الكويتية للتموين، ودور مخازن شركة الألبان الدنماركية الكويتية في تأمين الغذاء للدولة.

وفيما شدّدت المشعان على أهمية دور مؤسسة الموانئ التي تعتبر الجهة الرئيسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الموانئ، أعرب بوشهري عن حرصه على استمرارية تزويد المباني بالطاقة والحرص على عدم انقطاع التيار الكهربائي في مؤسسة الموانئ والمصانع والمخازن، في حين أكد العمر ضرورة ضمان الأمن الغذائي وأهمية توفير السلع الغذائية الأساسية مع ضمان جودتها وسلامتها للمواطنين.

وفي الفترة المسائية من يوم الجمعة، قام الوزير بوشهري، بجولة تفقدية هي الثانية له إلى مدينة المطلاع، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشاريع المؤسسة، ولقاء مجموعة من مواطني المدينة، الذين نقلوا له احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم كقاطني المدينة.

وفي متابعة لهذا الملف، افتتحت وزارة الكهرباء والماء محطة تعبئة مياه أمغرة الموقتة، لخدمة أهالي المطلاع، وللمساهمة في خفض أسعار صهاريج المياه والتي تجاوزت 40 ديناراً.

كما شهد يوم الجمعة، نشاطاً لوزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة، بجولة تفقدية قامت بها على مبنى مجمع الأحداث الجديد في منطقة الصليبية، حيث أكدت أن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية، مع حرصها على توفير كل سُبل الرعاية والدعم لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية.

وصباح أمس السبت، كانت الوزيرة المشعان، على موعد مع اجتماع برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود المبارك حمود الصباح، لمناقشة تقدم العمل في مشروع مبنى الركاب الجديد «T2»، حيث أكدت العزم على العمل والتعاون المكثف، لضمان الانتهاء منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي