مجلة «الكويت» تحتفي بولي العهد: عهد وتنمية... مسيرة مستقبل

تصغير
تكبير

- علاقة مميزة بين الكويت والجامعة العربية
- حضور كويتي في العمل الإقليمي والدولي منذ الاستقلال
- التعليم الأداة الأنسب لمكافحة العنصرية

صدر العدد الجديد من مجلة «الكويت» لشهر يوليو، بموضوعات تمس الشأن العام، إضافة إلى الاهتمامات الثقافية والفنية المعتادة، فضلاً عما أبدعته أقلام محرريها وكُتّابها.

واحتفت المجلة بسيرة ومسيرة سمو الشيخ صباح الخالد، بعد صدور الأمر الأميري، من قبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بتعيينه ولياً للعهد، وأبرزت على غلافها الرئيسي رؤية تفاؤلية «عهد وتنمية... مسيرة مستقبل».

كما يعرض العدد العلاقة المميزة بين الكويت وجامعة الدول العربية، إذ حرصت الكويت على تعزيز حضورها في العمل متعدد الأطراف بشقيه الإقليمي والدولي منذ استقلالها.

وفي الشأن التربوي، تستعرض المجلة دور التربية في مواجهة العنصرية، مبيناً أسبابها وآثار انتشارها على سلوكيات الأفراد، كما يبرز دور التعليم بوصفه الأداة الأنسب لمكافحتها.

ويتضمن الإصدار الجديد مشاركة وزارة الإعلام في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 16، وحصدها 12 جائزة ذهبية، والجهود الكبيرة لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

وتُحلّق المجلة بقرّائها إلى عالم الأدب والثقافة، عبر قراءة لديوان محمود درويش الصادر بعد وفاته «لا أريد لهذه القصيدة أن تنتهي»، طارحاً عدداً من الأسئلة حول هذا الديوان.

تجدر الإشارة إلى أن مجلة الكويت تصدرها وزارة الإعلام ممثلة في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات، عبر توجيهات داعمة من وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، ووكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر المحيسن، ووكيل قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي، وجهود أسرة التحرير ورئيسها خالد الحذيان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي