بقيمة 5.5 مليار دولار ومساحتها 8 ملايين متر مربع

«سميسمة»... مدينة ترفيهية قطرية أكبر من «ديزني»

No Image
تصغير
تكبير

بدأت دولة قطر العمل في مشروع تطوير سياحي جديد يطلق عليه «سميسمة» بقيمة 20 مليار ريال (5.5 مليار دولار) سيتمحور حول مدينة ترفيهية كبيرة من المتوقع أن تكون أكبر من المملكة السحرية الشهيرة التابعة لشركة «والت ديزني»، وفق ما ذكرت وكالة «بلومبرغ».

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن المشروع يقع على بعد 40 دقيقة (شمال العاصمة الدوحة)، ويمتد في النهاية على مساحة 8 ملايين متر مربع (1976 فداناً) على طول 7 كيلومترات من الأراضي المطلة على الشاطئ، ومن المقرر أن يشمل ملعباً للجولف مكوناً من 18 حفرة تحيط به 300 فيلا ومنتجعات فاخرة ومارينا ونادي شاطئي بالإضافة إلى المنازل والمحلات التجارية.

وذكرت الوكالة أن الحكومة عينت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، إحدى وحدات صندوق الثروة السيادي للدولة، لإدارة تطوير المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية علي محمد العلي: «المرتكز هو المنتزه الترفيهي، وستأتي هذه المرحلة أولاً لجذب المزيد من الأشخاص للمجيء والاستثمار»، مشيراً إلى أنه «جزء من إستراتيجية الحكومة لتنويع الاقتصاد والاستثمار في ركيزة السياحة».

وأوضح العلي أن «شركة الديار القطرية تجري حالياً محادثات مع العديد من مشغلي المنتزهات العالمية لإدارة المنتزه، وتتوقع اتخاذ قرار في شأن من سيديره في الأشهر المقبلة».

وتابع أن «هناك 16 قطعة أرض سيتم بيعها لمطورين ومستثمرين من القطاع الخاص لبناء فنادق ومنازل ومرافق أخرى على الأرض»، لافتاً إلى أن هناك مناقشات جارية حالياً مع مطورين من السعودية والإمارات وتركيا والولايات المتحدة وأوروبا، حيث أبدوا اهتماماً بالمشروع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي