بيان نادر من الملكة كاميلا لدعم القوات المسلحة

صورة جديدة لتشارلز الثالث بالزي العسكري

ملك بريطانيا بالزي العسكري
ملك بريطانيا بالزي العسكري
تصغير
تكبير

نشر قصر باكينغهام صورة جديدة للملك تشارلز الثالث، بينما أصدرت الملكة كاميلا بيانا نادرا لدعم القوات المسلحة.

وقالت الملكة كاميلا في بيان بمناسبة الاحتفال بيوم القوات المسلحة إن القوات المسلحة البريطانية هي «مصدر للإلهام والطمأنينة والفخر».

وقالت في رسالة تم تصويرها في الغرفة الصباحية في قصر كلارنس هاوس: «قواتنا المسلحة تدعم وتقوي أمتنا. أنتم مصدر إلهام وطمأنينة وفخر - وأحييكم جميعا».

وفي صورته الجديدة التي صدرت بالتزامن مع رسالة الملكة، يرتدي الملك معطفه الاحتفالي رقم 1 مع الميداليات والسيف والأوسمة.

وتم التقاط الصورة في البهو العظيم Grand Corridor في قلعة وندسور في نوفمبر الماضي بواسطة هوغو برناند، المصور المفضل للعائلة الملكية والذي كان التقط صور التتويج الرسمية.

وكان الملك تشارلز الثالث والملكة سافرا إلى نورماندي في 6 يونيو للاحتفال بالذكرى الثمانين لانزال نورماندي في D-Day مع قادة العالم، وتذكرت كاميلا في رسالتها «الشجاعة المذهلة» للقوى التي حررت أوروبا من نظام هتلر.

وقالت: «بعد مرور ثمانية عقود، أعلم أن الروح والصفات نفسها لا تزال واضحة في جميع أنحاء قواتنا المسلحة، بينما تقومون بواجباتكم في مواجهة العديد من التحديات والمخاطر».

وأضافت الملكة مخاطبة الجيش: «وبفعلك هذا، فإنك لا تحمي هذه الجزر البريطانية فحسب، بل تدافع أيضاً عن الحريات خارج هذه الشواطئ».

ومضت الملكة في الإشارة إلى تربيتها قائلة: «أريد أيضاً أن أشكر عائلاتكم، الذين يبقون نيران المنزل مشتعلة أثناء انتشاركم في الخارج».

وقالت: «باعتباري ابنة فخورة لضابط في الجيش، أعرف شيئاً عن تأثير الحياة العسكرية على أحبائك - أنتم أيضاً أبطال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي