النسخة الثانية من العروض سجّلت نجاحها في «مركز جابر الثقافي»

«Grendizer»... نقطة تحوّل في «أغاني المسلسلات 1.5»

تصغير
تكبير

- الفرقة الموسيقية استهلّت عرضها بـ «قيامة أرطغرل»... وختامه مع «Grendizer»

«أغاني المسلسلات 1.5»، عادت بثوب جديد وبعرضٍ متطورٍ جداً، فاحتضنتها خشبة المسرح الوطني في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

فقد أحيت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور خالد نوري عرضاً مميزاً بكل ما للكلمة من معان لـ «أغاني المسلسلات»، مساء الجمعة، تحت مظلة شركة «سين» للإنتاج الفني، وذلك امتداداً لما ترجمه العرض من نجاحات سابقة في النسخة الأولى، ليواصل تسجيل نجاحاته ومفاجآته، محققاً نقطة تحوّل كبيرة بعزف وغناء شارة المسلسل الكارتوني «Grendizer».

«قيامة أرطغرل»

وبدأ الفصل الأول من الحفل بالمقدمة الموسيقية للمسلسل التركي الشهير «قيامة أرطغرل» للملحن ألباي غولكتين، حيث تألقت الفرقة بالعزف الأخاذ على الآلات الوترية لا سيما «القانون» و«البزغ» و«العود»، في حين أبدعت جوقة الكورال في غناء «تتر» المسلسل التلفزيوني «جرح الزمن»، من كلمات عبدالله البراك، وألحان عادل المسيليم.

بدوره، أبدع الموهوب سعود الفايز في أداء المقدمة الغنائية للمسلسل الديني «لا إله إلا الله» من كلمات أحمد هيكل وألحان جمال سلامة، ليصدح صوت الموهوب مساعد التتان بـ «تتر» المسلسل الاجتماعي «زوارة خميس» والتي صاغها الشاعر القدير عبداللطيف البناي، ولحنها عبدالله القعود.

كما لم يخلُ العرض من المفاجآت، والتي أشعلت جذوة الحماسة في نفوس الحاضرين، خصوصاً بعد الأداء الغنائي والتمثيلي المُبهر لكل من الموهوبين سعد العازمي ومحمد الأسدي وأمينة العروج في المقدمة الغنائية للمسلسل التراثي «مدينة الرياح»، لتشتعل المدرجات ثانية على أنغام شارة المسلسل المصري الشهير «الحاج متولي»، أعقبها عرض مميز لمقدمة المسلسل الدرامي «خرج ولم يعد» من كلمات عبداللطيف البناي وألحان يوسف ناصر، حيث شاركت به باقة من المواهب الواعدة، على غرار خليفة العميري ووضحى الدوسري وفرح العنزي ومحمد مخصيد.

ثم، غنّت الموهوبة غنيمة العنزي «تتر» المسلسل التراثي «الغرباء»، حيث تميزت بالأداء المنفرد والمتفرد، متنقلةً بطبقات صوتها الجهوري، فأبدعت وأمتعت الجمهور بإحساسها العالي لهذه الرائعة الغنائية، التي نسج أبياتها البناي ولحنها أنور عبدالله، ليختتم الفصل الأول من العرض بالمقدمة الغنائية لمسلسل «رقية وسبيكة».

«الفصل الثاني»

وبعد استراحة قصيرة، استهلت الفرقة الموسيقية عرضها بالعزف على شغاف القلوب بأنغام المسلسل التاريخي «الجوارح»، لتعزف من بعدها «تتر» مسلسل «علاء الدين»، من كلمات الشهيد الشاعر فايق عبدالجليل وألحان يوسف المهنا، لتكشف عن مهارات كبيرة في الأداء الصوتي، لسعد العازمي وعبدالرحمن الدرباس وسعود الفايز.

أيضاً، أبدعت بمقدمة المسلسل الاجتماعي «أمنا رويحة الجنة»، والتي أظهرت للجمهور موهبة جديدة اسمها حنان يحيى، وهي من الأصوات المميزة في جوقة الكورال.

ولم تكتفِ بهذا القدر من الأعمال، بل قدمت مجموعة منتقاة لـ «تترات» يعرفها الجمهور جيداً ويعشقها، منها «باب الحارة»، «سيلفي»، «على الدنيا السلام»، «الحيالة»، «رأفت الهجان»، «خالتي قماشة»، بالإضافة إلى «تتر» المسلسل التلفزيوني «إلى أبي وأمي مع التحية»، ليكون مسك الختام مع شارة المسلسل الكارتوني «Grendizer».

«مذكرات جحا»

نجحت الفرقة الموسيقية بتسخين الأجواء مُبكراً على وقع المقدمة الغنائية لـ «مذكرات جحا» من كلمات الشاعر القدير بدر بورسلي وألحان مرزوق المرزوق، كما أبدع «الكورال» وهم: خليفة العميري وأمينة العروج ومساعد التتان ونور الحلفاوي وعبدالله الفضلي وسعد العازمي بالأداء الصوتي والتمثيلي، إذ بدا الأمر كما لو أن عقارب الزمن أعادتنا إلى أواخر السبعينات، عند عرض المسلسل للمرة الأولى في العام 1979.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي