«اليونسكو» توقف العمل في جامع النوري بعد اكتشاف عبوات ناسفة فيه

تصغير
تكبير

أفاد مصدر أمني بمدينة الموصل (400 كم) شمال بغداد، أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أوقفت العمل في إعادة إعمار جامع النوري في المدينة بعد اكتشاف خمس عبوات ناسفة من مخلفات تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش) فيه.

وتشرف منظمة اليونسكو على أعمال إعادة إعمار جامع النوري في مدينة الموصل بعد الحصول على منحة من دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 50 مليون دولار.

وقال الرائد أحمد صبار من مديرية شرطة الموصل، لـ ((شينخوا)) اليوم (السبت) إن منظمة اليونسكو التي تشرف على أعمال الترميم والصيانة في جامع النوري في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، أوقفت العمل في الجامع بشكل مؤقت بعد اكتشاف خمس عبوات ناسفة من مخلفات داعش مزروعة في الجدار الجنوبي للجامع من جهة المنبر.

وأضاف أنه تم تفكيك إحدى العبوات وتطويق الموقع من قبل الشرطة المحلية لحين قيام فريق معالجة المتفجرات بإبطال مفعول بقية العبوات.

ويذكر أن مسلحي تنظيم (داعش) قاموا بزرع عبوات ناسفة في جامع النوري، أحد أقدم الجوامع في مدينة الموصل وتفجيره مع المأذنة الشهيرة المعروفة بالحدباء عند تقدم القوات العراقية لتحريره في عام 2017 ، مما أدى إلى الحاق دمار كبير بالجامع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي